شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

ليس جنونًا .. فوائد التحدث مع نفسك بصوت عالٍ

ليس جنونًا .. فوائد التحدث مع نفسك بصوت عالٍ

القلعة نيوز- هل ضبطك أحد أفراد عائلتك وأنت تتحدثين مع نفسك بصوت عالٍ؟ قد يكون الموقف محرجًا للغاية، خاصة أن هناك الكثير من الأشخاص يعتبرونه دليلاً على الجنون، أو تدهور الصحة النفسية.


الإفصاح عن أفكارنا الداخلية بشكل لا إرادي أمر وارد الحدوث، خاصة حينما يدور حوارا نقديا في رؤوسنا، لا يمكننا إسكاته.

تشير أبحاث نشرت نتائجها في مجلة "psychologytoday"، أن الحديث مع الذات، يمكن أن يعزز من قدراتك الذهنية والعاطفية.

إليك الفوائد العديدة للحديث مع الذات بصوت عالٍ:

تحسين التركيز والذاكرة
عندما تتحدثين مع نفسك بصوت عالٍ، تساعدين عقلك على التركيز بشكل أفضل على المهام التي تقومين بها.
هذا الفعل البسيط يمكن أن يعزز من قدرتك على التذكر والتعلم. على سبيل المثال، إذا كنت تراجعين قائمة المهام اليومية بصوت عالٍ، فأنت بذلك تعززين من احتمالية تذكرك لهذه المهام وإنجازها بشكل فعال.

تعزيز الفهم الذاتي
التحدث مع النفس بصوت عالٍ يمكن أن يكون وسيلة فعالة لفهم الذات وتحليل الأفكار والمشاعر.

عندما تواجهين مشكلة أو تشعرين بالضغط، يمكن أن يكون الحوار الداخلي أداة فعالة لتحليل الموقف وفهم مشاعرك. وقد تساعدك هذه العملية في اتخاذ قرارات أفضل، وبناء نظرة أعمق تجاه نفسك.

تقليل التوتر والقلق
من المعروف أن التحدث مع النفس يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتخفيف من التوتر والقلق. عندما تشعرين بالضغط، يساعدك الحديث بصوت عالٍ في تنظيم أفكارك ومواجهة المخاوف بشكل منطقي.

هذا السلوك يمكن أن يوفر لك شعورًا بالراحة والسيطرة، مما يقلل من مستويات القلق لديك.

بناء عادات إيجابية
من خلال تكرار العبارات التحفيزية والإيجابية، يمكنك تعزيز الثقة بالنفس وتقوية عزيمتك. وهذه العادة مفيدة بشكل خاص عندما تحاولين تبني سلوكيات جديدة أو التغلب على عادات سلبية.

تعزيز الأداء والإنتاجية

يُستخدم التحدث مع النفس كأداة لتحفيز الذات وتحقيق الأداء الأمثل. عندما تواجهين تحديات في العمل أو الحياة اليومية، يمكن أن يكون التحدث مع نفسك بصوت عالٍ وسيلة لتعزيز الثقة بالنفس وتحفيز العقل لتحقيق أفضل النتائج.

تحسين المهارات الاجتماعية

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن التحدث مع نفسك بصوت عالٍ يمكن أن يساعد في تحسين مهاراتك الاجتماعية. من خلال ممارسة الحديث والحوار مع الذات، يمكنك تطوير مهارات التواصل الخاصة بك، ما يجعلك أكثر استعدادًا للمحادثات والنقاشات الفعلية مع الآخرين.

نصائح للتحدث مع النفس بفعالية

إذا كنت ترغبين في الاستفادة من فوائد التحدث مع النفس، إليك بعض النصائح:
كوني إيجابية: حاولي استخدام عبارات إيجابية ومحفزة لتعزيز الثقة بالنفس.
كوني محددة: حددي الأهداف والمهام بوضوح عند التحدث مع نفسك.
كوني واعية: استمعي إلى نفسك بوعي ولا تترددي في تعديل أفكارك وتحسينها.

"فوشيا"