شريط الأخبار
أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً البندورة بـ 25 قرش والخيار ب 50 في السوق اليوم دراسات جدوى تفصيلية لاستخدام الطاقة النووية في تحلية وضخ المياه في الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف شوربة الطماطم المجففة الباردة: مثالية لأيام الصيف الحارة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل "كوبا أمريكا" المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء غانتس: نتنياهو يريد إعادة الأسرى ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي الكشف عن سببب اعتذار مصارع روسي عن أولمبياد باريس 2024 رغم حصوله على تصريح بالمشاركة صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” الائتمان العسكري يوزع الأرباح على الودائع بنسبة 6.1 % تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم إذا كان لون الفستان أبيض.. ما هي الألوان المناسبة للإكسسوارات؟ الصحة: يكتسب الانسان المصاب مناعة دائمة بعد اصابته بمرض حمى النيل الغربي سعر فستان كيت ميدلتون في أحدث ظهور.. لن تتوقع إصابة 3 إسرائيليين بإطلاق نار قرب مستوطنة شافي شومرون بقضاء نابلس

قمة مجموعة الدول الصناعيه السبع الكبرى : نعم لخطة بايدن ... وعلى " حماس" ان تتقبلها

قمة مجموعة الدول الصناعيه السبع الكبرى : نعم لخطة بايدن  ... وعلى  حماس ان تتقبلها

روما- القلعه نيوز

أبدت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7) "دعما كاملا لخطة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن”، بشأن السلام في الشرق الأوسط، ورأت أن على "حركة حماس أن تتقبلها”.

وفي مسودة الإعلان الختامي لقمة مجموعة السبع المنعقدة في پوليا (جنوب شرق) إيطاليا، أعربت مجموعة السبع عن "دعمها الكامل والإجماعي للاتفاق الذي توصل إليه الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وإجراء زيادة كبيرة ودائمة لتدفق المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء القطاع، وإنهاء دائم للنزاع”، وفق ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

كما تم في المسودة، توضيح أنه "يجب ضمان مصالح إسرائيل الأمنية”، إلى جانب "سلامة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة”. ولذلك، ناشد زعماء مجموعة السبع (حماس) بـ”قبول وتنفيذ اقتراح وقف إطلاق النار بشكل كامل وبشكل لا لبس فيه، على النحو المبين في القرار 2735?، وطالبوا "الدول التي لها تأثير على حماس بالمساهمة في ضمان قيامها بذلك”.

ورحبت المسودة، بـ”قبول إسرائيل للاقتراح الذي طرحته الإدارة الأميركية واستعدادها للمضي قدما فيه”.

وقال زعماء مجموعة السبع إنهم "يساورهم قلق عميق بشأن عواقب العمليات البرية الجارية في رفح على السكان المدنيين”، مبينين أن "احتمال شن هجوم عسكري واسع النطاق سيكون له المزيد من العواقب الكارثية على المدنيين”.