شريط الأخبار
أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً البندورة بـ 25 قرش والخيار ب 50 في السوق اليوم دراسات جدوى تفصيلية لاستخدام الطاقة النووية في تحلية وضخ المياه في الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف شوربة الطماطم المجففة الباردة: مثالية لأيام الصيف الحارة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل "كوبا أمريكا" المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء غانتس: نتنياهو يريد إعادة الأسرى ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي الكشف عن سببب اعتذار مصارع روسي عن أولمبياد باريس 2024 رغم حصوله على تصريح بالمشاركة صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” الائتمان العسكري يوزع الأرباح على الودائع بنسبة 6.1 % تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم إذا كان لون الفستان أبيض.. ما هي الألوان المناسبة للإكسسوارات؟ الصحة: يكتسب الانسان المصاب مناعة دائمة بعد اصابته بمرض حمى النيل الغربي سعر فستان كيت ميدلتون في أحدث ظهور.. لن تتوقع إصابة 3 إسرائيليين بإطلاق نار قرب مستوطنة شافي شومرون بقضاء نابلس

المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟

المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟
القلعة نيوز:
العلاقة بين المشمش وتهيج القولون.

إن كنتم من الاشخاص الذي يعانون من مرض القولون العصبي فلا تقلقوا فالمشمش من الفواكه الامنة والتي لا تضر بكم شرط عدم الافراط في تناولها.

ان تناول المشمش يساعد على التخلص من الامساك الذي قد يسببه مرض القولون العصبي وذلك لانه يحتوي كمية كبيرة من الالياف. يساعد المشمش بشكل عام على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية التمثيل الغذائي وحركة الامعاء.

ولكن من ناحية أخرى ان الافراط في تناول المشمش قد يؤدي إلى الاصابة بالاسهال والشعور بالمغص.
فوائد المشمش:
اليكم فوائد المشمش المتنوعة:

خسارة الوزن
ان محتواه القليل بالسعرات الحرارية كما محتواه العالي بالالياف يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن فإن تناول كمية قليلة من المشمش تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

تعزيز جهاز المناعة:
يحتوي المشمش كمية لا بأس بها من الفيتامين ج ومضادات الالتهاب الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة الامراض والفيروسات.

يقوي صحة العين
يحتوي المشمش البيتا كاروتين المعروفة بفائدتها وتأثيرها الايجابي على صحة العين اذ يحولها الجسم إلى الفيتامين أ الأساسي لصحة العين.