شريط الأخبار
وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل

احذر تشغيل المروحة مع التكييف في هذه الحالة أثناء الحر الشديد

احذر تشغيل المروحة مع التكييف في هذه الحالة أثناء الحر الشديد
القلعة نيوز:
مع ارتفاع الحرارة واستمرار الموجات التي ترتفع فيها الحرارة عن 40 درجة، يلجأ الكثير إلى تشغيل المروحة مع التكييف للحصول على تبريد أفضل داخل الغرفة خاصة إذا كانت هناك مناطق لا يصلها هواء التكييف بشكل جيد.
هل تشغيل المروحة مع التكيف غلط؟

يعتقد البعض أن تشغيل المروحة والتكييف معًا قد يتسبب في تلف الأخير، لأنها تمنعه المكيف من توزيع الهواء وقد تؤدي إلى إتلافه، ولكن هل تتسبب المروحة في تلف التكييف إذا تم تشغيلهما سويا في نفس التوقيت؟.

وبحسب الخبراء يمكن تشغيل المروحة مع التكييف معًا، لأن المروحة توزع هواء التكيف على كافة أرجاء الغرفة، ويمكن أن تساعد المروحة في خفض استهلاك التكييف للكهرباء، ولكن فقط إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح.
تشغيل المروحة مع التكييف
ماذا يحدث عند تشغيل المروحة والتكييف معا؟

يمكن تشغيل المروحة مع التكييف، لأنها تعمل على توزيع الهواء جيدا، لكن يجب الانتباه لأنها قد تؤدي إلى مشكلة في «السنسور» لأنه تعطى إشارة للمكيف بأن الهواء وصل لدرجة الحرارة المضبوط عليها فيقوم بفصل التبريد تلقائيا في حال إذا تم تشغيلها في وضعية خاطئة.

ولعدم الإضرار بالتكييف يمكن تشغيل المروحة مع التكيف في وضعيه صحيحة وهي أن يكون ظهرها في وجه التكييف، حتى تستمد منه الهواء، وتوزعه على المكان بالكامل، أما إذ كانت المروحة في وجه التكييف، ستؤدي إلى الإضرار بـ«سنسور» التكييف وإيقاف تشغيله وبالتالي تعطله.

وتعد أفضل درجة حرارة لضبط تكييف المنزل بشكل عام:

1- تثبيت درجة حرارة المكيف على ( 25 درجة مئوية ) كونها درجة الحرارة المثلى للتبريد المريح والأمثل لاستهلاك الكهرباء .

2- إطفاء المكيف عند مغادرة المكان.

3- تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين.

4- إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.

5- الصيانة الدورية لجهاز التكييف مرة واحد في العام على الأقل.
نصائح يجب مراعاتها عند شراء التكييف بحسب جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك :

- اختر الجهاز الأكثر كفاءة، أي الأقل استهلاكاً للكهرباء

- يمكن معرفة ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز.

- شراء التكييف الموفر للطاقة «انفرتر» بدلًا من التكييف التقليدي.

- تركيب جهاز تكييف متوافق مع حجم الحيز المراد تكييفه.

- استشارة فنيي الكهرباء بخصوص مساحة مقطع السلك المغذي لمكيف الهواء، واختيار السلك المناسب.

- تركيب التكييف في مكان واسع بعيداً عن الأماكن الضيقة.