شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

أخطاء شائعة عند تقشير الوجه وكيفية تجنبها لتحقيق أفضل النتائج

أخطاء شائعة عند تقشير الوجه وكيفية تجنبها لتحقيق أفضل النتائج
القلعة نيوز:
تقشير الوجه خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة للحصول على بشرة نضرة وصحية، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز إشراقتها. ولكن، قد تؤدي بعض الأخطاء الشائعة خلال هذه العملية إلى مشاكل جلدية أنتِ في غنى عنها. تعرفي على أبرز هذه الأخطاء وكيفية تجنبها لتحصلي على النتائج التي ترغبين بها.

عدم تنظيف البشرة قبل التقشير
من الضروري تنظيف وجهكِ جيداً قبل استخدام المقشر. إذا لم يكن المقشر بديلاً عن غسول الوجه، فإن تنظيف البشرة أولاً يساعد على إزالة الأوساخ وآثار المكياج السطحية، بينما يعمل المقشر على إزالة خلايا الجلد الميتة العميقة. تأكدي من تطبيق المقشر على بشرة نظيفة للحصول على أفضل النتائج.

استخدام مقشر غير مناسب لنوع بشرتكِ
اختيار المقشر غير المناسب لنوع بشرتكِ يمكن أن يؤدي إلى تهيّج البشرة، احمرارها، جفافها أو حتى ظهور البثور. مثلاً، إذا كانت بشرتك دهنية، ابحثي عن مقشرات تحتوي على حمض الصفصاف (BHA) التي تساعد في تقليل البثور وإزالة الجلد الميت. تأكدي من اختيار المقشر الذي يناسب نوع بشرتكِ للحصول على النتائج المرجوة دون مشاكل إضافية.

استخدام مقشرات قاسية وتطبيقها بقوة
يمكن أن تكون المقشرات الفيزيائية قاسية على البشرة إذا تم استخدامها بقوة أو بشكل مفرط. جزيئات المقشر الصغيرة يمكن أن تزيل خلايا الجلد الميتة، ولكن إذا تم استخدامه بشدة، قد تتسبب في سحجات دقيقة على الجلد أو تتلف حاجز البشرة، مما يؤدي إلى حساسية أو ظهور البثور. استخدمي المقشر بلطف وتجنبي الضغط القوي لتفادي هذه المشاكل.

عدم التقشير بانتظام
عدم الالتزام بتقشير الوجه بشكل منتظم قد يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، مما يسبب انسداد المسام والرؤوس السوداء. تحديد تردد التقشير المناسب بناءً على نوع بشرتكِ يساعد في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة. تجنبي الإهمال في هذه الخطوة للحفاظ على إشراقة بشرتكِ.

الإفراط في تقشير الوجه
في حين أن التقشير يساعد في التخلص من الزيوت الزائدة والجلد الميت، فإن الإفراط في هذه العملية يمكن أن يسبب جفاف البشرة واحمرارها. التقشير المفرط يزيل الزيوت الطبيعية، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وظهور مشاكل جلدية إضافية. استخدمي المقشر باعتدال لضمان توازن بشرتكِ.

عدم الترطيب بعد التقشير
بعد عملية التقشير، تحتاج البشرة إلى ترطيب إضافي لاستعادة حاجز البشرة ومنع الجفاف. تطبيق كريم مرطب بعد التقشير يساعد في تغذية البشرة واستعادة رطوبتها. كما أن الترطيب الجيد يعزز من فعالية المرطب ويجعله يختراق البشرة بشكل أفضل.

تقشير الوجه والتعرض للشمس مباشرةً
أحد الأخطاء الكبيرة هو التقشير والتعرض لأشعة الشمس مباشرةً. تقشير الوجه يزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد، مما يجعل البشرة أكثر حساسية وعرضة للحروق. لتجنب ذلك، تجنبي التعرض المباشر للشمس بعد التقشير، حتى إذا كنتِ تستخدمين واقي الشمس. احرصي على حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية بعد التقشير.

بتجنب هذه الأخطاء، يمكنكِ تحسين نتائج تقشير وجهكِ والحفاظ على بشرة صحية ونضرة. تذكري أن العناية الصحيحة هي المفتاح للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على جمال بشرتكِ.