شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

حليب اللوز: فوائد صحية للعظام ووسيلة فعالة للتحكم في الوزن

حليب اللوز: فوائد صحية للعظام ووسيلة فعالة للتحكم في الوزن
القلعة نيوز:
يُعتبر حليب اللوز بديلاً صحياً وشائعاً للحليب التقليدي، وقد اكتسب شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة بفضل فوائده الصحية المتعددة، خاصة فيما يتعلق بصحة العظام والحفاظ على وزن مثالي. نستعرض في هذا التقرير الفوائد الرئيسية لحليب اللوز وكيف يمكن أن يعزز صحة العظام ويساعد في التحكم في الوزن، بناءً على المعلومات المتاحة من موقع "Only My Health” و”الكونسلتو”:

تحكم في الوزن بفضل حليب اللوز
منخفض السعرات الحرارية حليب اللوز غير المحلى يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير مقارنة بالحليب العادي، مما يجعله خياراً مثالياً للأشخاص الذين يسعون لتقليل استهلاك السعرات الحرارية، مما يسهم في إدارة الوزن.

خالي من الدهون المشبعة حليب اللوز خالٍ من الدهون المشبعة التي ترتبط بزيادة الوزن ومشاكل القلب، ما يجعله بديلاً صحياً للحليب الحيواني، ويساعد في الحفاظ على وزن مثالي وصحة قلب جيدة.

غني بالألياف يحتوي حليب اللوز على الألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم وتساعد في الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلل من الشهية ويساهم في التحكم في الوزن.

خالي من اللاكتوز كونه خالياً من اللاكتوز، يعد حليب اللوز بديلاً ممتازاً للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، دون التأثير على استهلاكهم للسعرات الحرارية.

فوائد حليب اللوز لصحة العظام
الكالسيوم حليب اللوز المُعزز يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم، وهو معدن أساسي لبناء العظام والحفاظ على قوتها، مما يساعد في الوقاية من هشاشة العظام والكسور.

فيتامين D يُضاف فيتامين D إلى العديد من أنواع حليب اللوز المُعزز، ويساعد هذا الفيتامين في تحسين امتصاص الكالسيوم، مما يعزز صحة العظام بشكل عام.

المغنيسيوم يحتوي حليب اللوز على المغنيسيوم، المعدن الذي يلعب دوراً مهماً في تحويل فيتامين D إلى شكله النشط في الجسم، مما يدعم امتصاص الكالسيوم ويعزز صحة العظام.

البروتين على الرغم من أن حليب اللوز يحتوي على كمية أقل من البروتين مقارنة بالحليب الحيواني، فإن إضافته إلى النظام الغذائي، جنباً إلى جنب مع مصادر بروتينية أخرى، يمكن أن يسهم في تعزيز صحة العظام.

يعد حليب اللوز خياراً صحياً يمكن أن يعزز كل من صحة العظام ويساعد في إدارة الوزن، مما يجعله بديلاً ممتازاً للحليب التقليدي في النظام الغذائي.