شريط الأخبار
بتوجيه ملكي : دعم طبي للبنان ...نتائج تفجيرات اجهزة اتصال حزب الله :11 قتلى و 4 الآف مصاب منهم 400 في حالة حرجة - تفاصيل الجيش الاردني يحبط محاولة عيور طائرة مسيّرة الاردن بعد وقت قصير من انفجارات اجهزةلاسكي حزب الله النائب السابق ذياب المساعيد يحتفل بتخرج نجله احمد ( ڤيديو) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ما هي أجهزة بايجر التي تم تفجيرها بعناصر حزب الله؟ اتحاد الكراتيه يشارك باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالصين ارتفاع الاسترليني فوق حاجز الـ1.32 دولار حتى السفير الايراني في بيروت واثنان من حراسة اصيبا بسبب تفجر اجهزة الاتصال أحمد سمير: أتطلع للفوز ببطولة آسيا لكرة السلة مع المنتخب الوطني ولي العهد ينشر صورة مع جلالة الملك بعنوان : "من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا " 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش .. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية الملك يفتتح المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش ... اهمية المز محليا وعربيا واقليميا في اطار لقاءاته مع الاحزاب :الرئيس المكلف يلتقي" العمل الإسلامي" .. دون ان يبحث معهم التشكيلة الوزارية القلعة نيوز تنشر اسماء من تشكيلة حكومة جعفر حسان .. واليمين الدستورية الأربعاء ... تفاصيل الملك وولي العهد في جرش.. افتتاح المركز الإقليمي للصيانة والترميم فيها تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في حسينية معان الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف الزراعة والأسواق الحرة تبحثان تسويق المنتجات الريفية

واقعية المشهد (وصاح الديك وتألق الشلال تواً)....(ما كل هذا الاحتفال)

واقعية المشهد (وصاح الديك وتألق الشلال تواً)....(ما كل هذا الاحتفال)
واقعية المشهد (وصاح الديك وتألق الشلال تواً)....(ما كل هذا الاحتفال)

القلعة نيوز -أ.د. فائق فراج
كان يوم الثلاثاء 10/9/2024 يوم اتخاذ القرار وحسن الاختيار لممثلي الأمة ومع أن معظم المواطنين لم يكونوا متحمسين للذهاب إلى صناديق الاقتراع نتيجة الاحباطات التي أصابتهم في الدورات السابقة ونتيجة لحالة اللااستقرار الموجودة في المنطقة إلا أن نسبة ما بين 32% - الى 36% اختاروا الاتجاه للادلاء بأصواتهم ولكن بخطوات ثفيلة يعرفون نتائجها مستقبلاً وهذا ليس بغريب على المواطن الذي عاش على أرض هذا الوطن وشرب من مياهه وأكل من مزروعاته .
والانتخاب والترشيح هي حقوق للمواطن منحها إياه الدستور الأردني دون تدخل وكان هذا اليوم مليئاً بالمفاجآت والاستعدادات التي جهزها المرشحين للمواطن وأخص بالذكر ليس الجانب الإيجابي لمرشحين يخدمون أنفسهم وإنما أقصد هنا المرشحين المتنمرين والذين تعودوا على التعامل مع صوت المواطن بأساليب غير شرعية بعيدة حتى عن المنهج الأخلاقي الذي يجب أن يكون وقاموا بتوزيع دعاياتهم بأساليب مختلفة خارجة عن قانون الانتخاب وتعاملوا بالمال الأسود والذين بعضهم تعامل به في الدورات السابقة وحجز مقعداً تحت القبة ، ولكن حصل ما تمناه في الدورة الحالية وأراد هذا المرشح صاحب المال الأسود أن يتنمر ويبني كيانه عن طريق جيوب المواطنين الفقراء سواء بزيارتهم للمنازل أو في المقر عن طريق جماعة من أعوانه المنتشرين في كل مكان بالمنطقة وحتى يوم الانتخاب في مواقع الاقتراع تم تجنيد أعوان لشراء الأصوات وسرقة صوت المواطن مقابل مبلغ من المال ما بين 25-50 ديناراً للصوت الواحد .
ولكن المفاجآت في النتائج التي أظهرت فشل هؤلاء النخاسين والخراسين في اقناع المواطن تنفيذا لرغباتهم ، وتذكر المواطنين أحاديث المرشحين والعنجهية والغرور الذي أصابهم في الدورات السابقة وتصريحاتهم بأن أحذيتهم التي يلبسونها أغلى من صوت المواطن الذي قدره الله ورفعه في أعز مكانة في الأرض ، والنتيجة أنهم لم ينجحوا بل تم اسقاطهم وضربهم بالحذاء الذي كانوا يلبسونه وصاح هذا الحذاء بأعلى صوته بأي سفالة وغرور وعنجهية أنا أضرب .
نعم أغلبية المواطنين يؤكدون على نزاهة هذه الانتخابات وفوز من يستحق هذا الفوز إلا من خرج عن نص قاعدة الاحترام واستمرار في غروره .
نعم الانتخابات أخرجت فئات من البشر تحترم ذاتها وتريد أن تعمل من أجل الوطن والمواطن تاركين وراءهم المتمردين على الأخلاق والضمير يتكلمون مع أنفسهم ويكونوا عبرة لغيرهم في المرحلة القادمة .
أعتقد أن المواطن (الناخب) في هذه المرة قد حقق انتصاراً ذكياً في عملية الاختيار الأنسب وهذا عامل وواقع يبشر بالخبرة في هذه الدورة الجديدة .
ولابد أن أذكر أصحاب المال الأسود قبل الانتخابات وفي فترة الإعداد قد قاموا بسلوكيات خارجة عن القانون باستخدام التهديد والوعيد والخاوات على شباب محترمين يملكون ضمائر حية ومسلمة تريد أن تعمل شيئاً لهذا الوطن .
ومهما بلغت هذه التحديات فإن هنالك من يستطيع إيقافها ومنعها من الاستمرار والاستغلال وإسقاط الكولسات المتآمرة على حقوق المواطن والوطن ولا أحد فوق القانون .
هنيئاً لمن جاء الحظ بجانبه وأعد نفسه جيداً وحقق الفوز بجدارة في خدمة المجتمع ضمن دائرة الضمير الأخلاقي الحي الذي لا يموت .
وسحقاً ثم سحقاً لأصحاب الأيادي الطويلة والأحذية الجميلة والذين يتلذذون ويرقصون على إهانة المواطن من أجل مصالحهم النفعية الذاتية التي لا تنتهي .
وسيكون المجلس أكثر خماساً وقوة وإدراكاً لما يجري في المنطقة ولديه القدرة على التغلب على أكثر المشاكل التي تواجه المواطن رغم التحديات المحيطة به .
النواب الجدد سيرتقون في سلوكهم والتفكير بمنهجية علمية بعيداُ عن الذات والمصالح الفردية والاهتمام بهموم المواطن والمواطنة وأعتقد أنه سيكون مجلساً مختلفاً في النوعية والأداء العملي والنتائج ان شاء الله .