شريط الأخبار
صواريخ إيران تمر من سماء المملكة باتجاه إسرائيل تراجع الاسترليني أمام الدولار غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب اللبناني الحسين اربد يلتقي الكويت الكويتي غدا بدوري أبطال أسيا 2 لكرة القدم تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى "اليونيسف" تطلق نداء عاجلاً لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية في ذروة الأزمات: المواطن الاردني اولا :محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطارتفقدهم احوال المواطنين (صور) السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثالثة إلى لبنان - ألانحاد العربي التخصصي. للعلاج بالفن يبدأ أعماله رسميا بمشاركة الكويت . دولة الكويت ترسل سفينة السودان للمساعدات الى بورتسودان الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان ويؤكد موقفه الثابت تجاه فلسطين المومني: ندين العدوان الاسرائيلي على الاهل في غزة ولبنان ونطالب بوقفه الملك يستهل زيارته لعجلون بافتتاح المركز الثقافي

نادي حكاية الإبداعي .. يحتفل باليوم الوطني السعودي 94

نادي حكاية الإبداعي .. يحتفل باليوم الوطني السعودي 94
القلعة نيوز -أُسدلَ الستار على فعاليات مبادرة عاش الوطن التي نظمها نادي حكاية الإبداعي لمدة أربعة أيام بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٩٤ في مدينة جواثا السياحية بمحافظة الاحساء .

وقد تركزت المبادرة على التراثي الشعبي للمحافظة من خلال جملة من الموروث الشعبي وأركان للاسر المنتجة وفن الكوروشيه والنقش بالحناء والرسم على الوجه والصناعات اليدوية والحرف المهنية التي جذبت الكثير من الزوار

حيث تنوّعت المعروضات لتشمل صناعات الغزل والنسيج بمشاركة مجموعة من ممتهنات هذه الحرفة القديمة بالإضافة إلى صناعة السعفيات والفخار وصناعة المأكولات الشعبية مع تقديم شرح وافٍ من جانب أصحاب هذه الحرف للزوار .

وعلى هامش المبادرة تم توقيع كتاب (القراءة خطوة بخطوة) لعضو نادي حكاية الإبداعي الأستاذ مبارك بن عبدالرحمن المقهوي وفي ذات الاثناء قدم المقهوي في ركنه الخاص العاب تعليمية نوعبة ومميزة في مجال التربية والتعليم من خلال استخدام استراتيجية التجربة والنتيجة تم إعداد هذه الألعاب التي تعتني بجوانب الطفل وتنمية مهاراته كحب التعلم والاستمتاع فيه .

بالإضافة إلى الجهد الذهني المرغوب فيه لزيادة قدرة التفكير والسرعة في استخراج النتائج في جو من المتعة زيادة التركيز والتخلص من التشتت الذي يكون بسبب فرط الحركة أو بطء التفكير أو الجهد الذهني بسبب العوامل المحيطة التي تشغل الذهن من الأفكار سلبية أو إيجابية . كما تم تكريم جميع المشاركين والمنظمين وإدارة شركة مدينة جواثا الترفيهية والشريك المنظم مؤسسة وجهة شرقية للفعاليات والترفيه ممثلة ً بالدكتورة نورة بنت سعود الدوسري والراعي الإعلاني وكالة أفكار للدعاية والإعلان ممثلةً بالأستاذ – عبدالرحمن بن موسى الذكرالله والراعـي الإعلامي صحيفة جواثا الإلكترونية .