شريط الأخبار
برنامج ثقافي منوع للجزائر "ضيف الشرف" معرض عمان الدولي للكتاب 2024 شركة المراعي تعلن 23 وظيفة لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق بالمملكة نزيف اللثة وآلام المفاصل أبرزها.. علامات تدل على نقص هذا الفيتامين هل يختلف البروفايلو عن الفيلر والبوتوكس؟ حقائق لا تعرفها عن النوبة الحوثيون: استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات بمسيرات اتفاق أميركي-إسرائيلي على "تفكيك البنى التحتية الهجومية" على حدود لبنان مباريات اليوم والقنوات الناقلة يزن النعيمات مرشح للفوز في جائزة أفضل لاعب في آسيا النعيمات مرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا استحداث تخصصات جديدة في جامعة الحسين بن طلال اختتام ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بنسخته الثانية ( صور) مؤتمر صحفي اليوم عن أهم قرارات مجلس الوزراء ..تفاصيل نوافذ هندسية.. مبادرة منصة MEGAverse لتأهيل 5000 مهندس ومهندسة نحو سوق العمل ندوة.. تحديات قطاع الطاقة المتجددة وتحولها من خلال التكنولوجيا الحديثة صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل وسط إطلاق صواريخ مضادة للدروع هل نقص فيتامين د لطفلك يعرضه لصعوبة التئام الجروح؟ "سلطة وادي الأردن" توقع اتفاقية نقل مهام مع جمعية مستخدمي مياه الري التطوعية بالصور ... المياه تكثف حملات ضبط الاعتداءات وتضبط 33 اعتداء في الرصيفة 3.26 مليار دينار قيمة حركات «كليك» خلال ثلاثة أشهر

يخفف نزلات البرد والصداع.. هذا النوع من التوابل يعالج 8 أمراض شائعة

يخفف نزلات البرد والصداع.. هذا النوع من التوابل يعالج 8 أمراض شائعة
القلعة نيوز:
:يعتبر الزنجبيل جزءًا أساسيًا من الطب القديم وأحد أشهر العلاجات المنزلية التقليدية لخصائصه العلاجية القوية، وتم استخدام الزنجبيل على نطاق واسع في الطبخ بالإضافة إلى كونه علاجًا للعديد من الأمراض الشائعة، حيث أنه بمجرد تناولك ماء الزنجبيل الدافئ، يمكنك ببساطة تحسين الصحة العامة، حيث أن هذا المشروب المهدئ ليس منعشًا فحسب، بل يعمل أيضًا كعلاج للعديد من الأمراض الشائعة، وفقًا لموقع "تايمز أوف انديا".
فيما يلى.. 8 مشكلات صحية يمكن أن يساعد ماء الزنجبيل الدافئ في تخفيفها:

الغثيان وغثيان الصباح

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للغثيان، ويمكن أن يكون شرب ماء الزنجبيل الدافئ مفيدًا بشكل خاص للنساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الصباح أو أي شخص يعاني من دوار الحركة، حيث تساعد مركبات الزنجبيل، مثل جينجيرول، في تهدئة المعدة وتقليل الشعور بالغثيان.
مشاكل الجهاز الهضمي

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عسر الهضم أو الانتفاخ، يمكن أن يوفر ماء الزنجبيل الدافئ الراحة، حيث يحفز الزنجبيل الإنزيمات الهضمية، مما يعزز الهضم بشكل أفضل ويخفف من الانزعاج، ويمكن أن يساعد تناول ماء الزنجبيل بعد الوجبات في تخفيف الانتفاخ وتشجيع الهضم السلس.

تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا

يحتوي الزنجبيل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يجعله علاجًا ممتازًا لأعراض البرد والإنفلونزا، ويمكن أن يساعد شرب ماء الزنجبيل الدافئ في تهدئة التهاب الحلق وتخفيف الاحتقان وتعزيز التعرق لمساعدة الجسم على محاربة العدوى.
تخفيف آلام العضلات

سواء كان ذلك بسبب ممارسة الرياضة أو الإجهاد اليومي، يمكن أن يكون ألم العضلات مرهقًا، ويمكن أن تساعد التأثيرات المضادة للالتهابات في الزنجبيل في تخفيف الألم والشعور بعدم الراحة، وقد يساعد ماء الزنجبيل الدافئ في تعافي العضلات عن طريق تحسين الدورة الدموية وتخفيف الالتهاب.
علاج تقلصات الدورة الشهرية

غالبًا ما تعاني النساء من تقلصات مؤلمة في الدورة الشهرية، ويمكن أن يوفر ماء الزنجبيل علاجًا طبيعيًا لهذه الآلام، ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في استرخاء عضلات الرحم، مما يقلل من التقلصات والشعور بعدم الراحة، كما يمكن أن يوفر شرب ماء الزنجبيل الدافئ أثناء الحيض الراحة ويعزز الصحة العامة.
علاج للصداع والصداع النصفي

لقد ثبت أن الزنجبيل يساعد في تقليل شدة الصداع وتكراره، ويمكن أن يؤدي شرب ماء الزنجبيل الدافئ إلى تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب، مما قد يخفف من أعراض الصداع، إنه فعال بشكل خاص للصداع الناتج عن التوتر ويمكن أن يكون علاجًا مريحًا أثناء نوبات الصداع النصفي.
علاج آلام والتهاب المفاصل

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب وآلام المفاصل، يمكن أن يكون ماء الزنجبيل الدافئ مفيدًا، ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل التورم والتصلب في المفاصل، مما يوفر الراحة لأولئك الذين يعانون من حالات الألم المزمن، وقد يدعم الاستهلاك المنتظم صحة المفاصل بمرور الوقت.
تعزيز المناعة

الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للميكروبات، مما يجعله إضافة رائعة لنظامك الغذائي لتعزيز المناعة، ويمكن أن يساعد شرب ماء الزنجبيل الدافئ بانتظام في تقوية جهاز المناعة لديك، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض، خاصة خلال موسم البرد والإنفلونزا.