شريط الأخبار
غارات اسرائيليه" عنيفه جدا"على مستودعات اسلحه حزب الله في بيروت ايران تعترف بفقدان الاتصال مع قائد فيلق القدس الايراني في لبنان خلال لقائه وزير اوروبا والخارجيه الفرنسي : الملك يدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لوقف الحرب على غزه ولبنان الحسين اربد والوحدات يلتقيان معان والجزيرة ببطولة الدرع غدا كما انفردت القلعة نيوز .. الغزو رئيسا للمحكمة الدستورية والسحيمات عضوا بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ميقاتي يطالب "بالضغط على إسرائيل" من أجل وقف إطلاق النار في لبنان طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني تراجع قيمة التجارة العربية في عام 2023 بنسبة 3.7% مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" نشاط ثقافي في هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية جولدن أرو "golden arrow " الإماراتية تحصل على حقوق تسويق تتويج نيوز المصرية جمعية المخترعين تعتمد أسماء 42 مخترعا إمارتيا صغيرا لأكسبو أصحاب الهمم بدبي قصة شغف وإبداع لتمكين والتغيير والتجديد خطوات سعودية وعربيه لبناء المستقبل . " الشرق الاوسط " اللندنية :جولة في «دماغ نتنياهو»: كيف سخّر العالم لخدمة أهدافه الشخصية رغم فساده ؟ %50 من الأردنيين يثقون بحكومة جعفر حسان يوم وطني بامتياز واشادة في مواقف جلالة الملك .. الشيخ سامي الكعابنة يستضيف نخبة من شخصيات الوطن على مائدته العامرة في ام الرصاص .. فيدو وصور لردع الغطرسة الصهيونية : العدالة والتنمية مطالب بكسر قيود قطيعته مع سوريا رئيس جامعة الحسين بن طلال يهنئ الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد شركس يفتتح مكتب إقليمي في دبي لمنصة Tick

فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي.

فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي.
القلعة نيوز - دبي - الإمارات العربية المتحدة - ٦-١٠ - أعلن الشيخ فيصل بن سعود القاسمي وفي استجابةٍ لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن إطلاق مسابقة مبتكرة من خلال الشبكة العربية للإبداع والابتكار، تستهدف دعم المبتكرين ورواد الأعمال الشباب لتطوير أفكارٍ جديدة تعزز الزراعة المستدامة في العالم العربي.

وتركز هذه المسابقة على إيجاد حلول مبتكرة لزيادة الإنتاج الزراعي، والحفاظ على الموارد المائية، واستغلال الأراضي الزراعية بطرق فعّالة، بما في ذلك استخدام تقنيات الزراعة الذكية، العمودية ، والمائية. الفئات المستهدفة تشمل المزارعين، الطلاب، ورواد الأعمال، مع إشراك الخبرات الإماراتية الرائدة في هذا المجال. الهدف الأساسي هو تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية، من خلال استراتيجيات زراعية قادرة على التكيف مع الظروف الصحراوية الصعبة.

ويأتي هذا الإعلان متماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أطلق البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" لدعم توجهات دولة الإمارات في التنمية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي المستدام. وصرح سموه قائلاً: "برنامج 'ازرع الإمارات' هدفه رفع أمننا الغذائي، وتطوير تقنياتنا الزراعية، وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص ونشر الرقعة الخضراء في بلادنا لضمان استدامتها."

كما أضاف سموه: "زراعة الإمارات هي وصية زايد، وهي ضمان وأمان، وهي استدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة... وندعو الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني عبر الأفكار والمشاريع والمبادرات، وغرس بذرة اليوم ستنعم بها الأجيال القادمة بإذن الله."

ويأتي البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" في إطار مجموعة من المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لدعم توجهات دولة الإمارات في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز معدلات الأمن الغذائي الوطني، من خلال تشجيع الإنتاج الذاتي المحلي وزيادة الرقعة الخضراء. كما يسهم البرنامج في تحقيق أهداف "عام الاستدامة 2024" عبر دعم المنتجات المحلية الطازجة ذات القيمة الغذائية العالية، والمساهمة في تقليل البصمة الكربونية.