شريط الأخبار
المتصرف النويقة يُطلق مبادرة "الحسينية اجمل " ( صور ) أبو غزالة في افتتاح معرض الصين الدولي لسلاسل الإمداد ويستعرض فرص الاستثمار في الأردن جولة محادثات جديدة بين لبنان وإسرائيل على وقع اتفاق إيران ولي العهد للنشامى: نحبكم ونقدر مجهودكم وما قصرتوا كالاس: الأردن أقرب شركاء أوروبا وأكثرهم موثوقية في الشرق الأوسط منتخب النشامى يعود إلى مقر إقامته الرسمي في بورتلاند السلامي: نسعى لمستوى يليق في المباراة الشرفية امام الارجنتين الحكومة اليابانية تموّل مشروع إنشاء بنية تحتية لحصاد المياه في منطقة وادي عربة من قلب المواقع الأثرية.. منتخب النشامى يحمل هوية الأردن وتاريخه إلى العالم وفاة شخص خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية الدبلوماسيات الأردنيات يُسهمْن بفاعلية بتمثيل المملكة وتعزيز حضورها دولياً فاعليات جرش: النشامى سيبقون على العهد أبطال عمان الأهلية يواصلون تألقهم الرياضي وانجازاتهم الدولية مذكرة تعاون بين عمّان الأهلية ومجموعة البستنجي للسيارات الشيخ عناد محمد الفايز في ذمة الله ميسي يسجل ثنائية في شباك النمسا ويصبح الهداف التاريخي لكأس العالم أعداد الجماهير الأردنية في محيط ملعب ليفاي ستاديوم كبيرة جدا بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان حسين: السياسة الخارجية العراقية قائمة على بناء علاقات مع دول الجوار وفي مقدمتها الأردن النائب مشوقة يقترح تخفيف التكاليف المالية في المناسبات الاجتماعية

مديرية الأمن العام تطلق الحملة السنوية “شتاء آمن "

مديرية الأمن العام تطلق الحملة السنوية “شتاء آمن
القلعة نيوز-أطلقت مديرية الأمن العام اليوم الاثنين حملتها المرورية والتوعوية "شتاء آمن" وذلك بالتزامن مع قرب دخول فصل الشتاء وما يشهده من ظروف جوية، وبما يسهم في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والتعامل السليم والآمن خلال فصل الشتاء.

ووجه مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة إلى تسخير جميع الإمكانيات المتوافرة، والعمل وفق الخطط الوقائية والعملياتية، وبما يكفل تعزيز سلامة المواطنين والحفاظ على أمنهم.


وأكد اللواء المعايطة، على أهمية العمل بتنسيق تام بين جميع الوحدات والتشكيلات من الدفاع المدني والإدارات المرورية والإدارةالملكيةلحمايةالبيئة، والوحدات المساندة من الشرطة وقوات الدرك وحسب طبيعة الواجبات.

ولفت الى تعزيز الشراكة القائمة مع الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية كافة، وبما يوفر أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي استضافة على إذاعة الأمن العام أكد مدير الدفاع المدني العميد الدكتور محمد العمري، أن هذه الحملة التي أوعز مدير الأمن العام بإطلاقها تأتي في إطار الأدوار التي تضطلع بها مديرية الأمن العام باعتبارها المستجيب الأول لكافة الأخطار والحوادث الناجمة عن فصل الشتاء، وإدارة الموقف الميداني الذي يتطلب تضافر الجهود وتسخير الإمكانيات لدى مؤسسات الدولة كافة في التقييم والرصد والاستجابة للحوادث.

وأضاف مدير الدفاع المدني أن كافة الإجراءات التي سيتم اتخاذها واتباعها تأتي بناء على خطط عملياتية مدروسة ومبنية على منهجية تتضمن التعامل الأمثل مع جميع الافتراضات خلال فصل الشتاء، حيث يتم تنفيذ الواجبات تبعاً للاختصاص المكاني لوحدات الأمن العام المختلفة.

بدوره قال مدير إدارة السير أن الحد من الحوادث المرورية وتوفير البيئة الآمنة على الطرقات يشكل أحد الأهداف الرئيسية للحملة، حيث ستنفذ الإدارات المرورية والإدارة الملكية لحماية البيئة والفرق الفنية المتخصصة من إدارة الصيانة حملة شاملة للتفتيش على المركبات للتأكد من سلامتها للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء.

وبين مدير السير أنه وفي حال وجود أية نواقص في المركبة يمنح سائق المركبة اشعاراً لمدة أسبوع لمراجعة الإدارات المرورية لتصويب أوضاع المركبة وإذا لم يتم تصويب وضع المركبة خلال الفترة المقررة يتم تحرير مخالفة مرورية بحق السائق، فيما يعطى سائق المركبة الصالحة فنياً (ستيكرز) خاص يوضح أن المركبة قد تم التفتيش عليها.

يشار الى أن مديرية الأمن العام ستنفذ من خلال مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية خلال الأيام القادمة جملة من البرامج والنشاطات التوعوية والإعلامية، لتوعية المواطنين وحثهم على اتباع السلوكيات الإيجابية السليمة خلال فصل الشتاء حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.