شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء وبنات المحافظة الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا الفراية يكشف عن اتفاق اردني سوري على تسهيل حركة الركاب عبر "جابر" الملك يهنئ الرئيس الإندونيسي بتوليه رئاسة بلاده الحكومة تُخضع محلات الذهب لتعليمات غسل الأموال وتمويل الإرهاب 74 شهيدا و130 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الخلايلة يحذر: تصعيد قطعان المتطرفين في الأقصى غير مسبوق كنعان: مسؤولية الإعلام تتزايد لإيصال أنين وألم الأبرياء للعالم مستشفيات لبنان... خوف من تدمير القطاع الصحي كما في غزة كبار مسؤولي الخارجية الأمريكية ومرافقين يهرعون إلى الملاجئ 678 مستوطنا يهوديا يقتحمون الأقصى إعلام عبري: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون السياح العرب الأعلى إنفاقا على السياحة بواقع ملياري دينار في 9 أشهر الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان نحو 3 آلاف مخالفة عمالية خلال 9 أشهر فوائد إبرة سيتافيل للبشرة أخطاء فى التنظيف تجلب البكتيريا للمنزل سلطة الشمندر بالجرجير والبصل ساندويش برجر اللحم في المنزل سموثي التمر والموز بـ 4 مكونات فقط

نحو 3 آلاف مخالفة عمالية خلال 9 أشهر

نحو 3 آلاف مخالفة عمالية خلال 9 أشهر
القلعة نيوز - زارت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، 21,540منشأة، جرى تنفيذها من 16 حملة تفتيشية موسعة على قطاعات اقتصادية معينة.

بحسب بيان وزارة العمل، فإن الوزارة حررت خلال 9 أشهر 3,436 مخالفة و4,374 إنذارا لمنشآت غير ملتزمة بأحكام قانون العمل والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه.

وأشارت إلى أن عدد الشكاوى الواردة إلى الوزارة عبر منصتها الإلكترونية "حماية" بلغت خلال الفترة ذاتها 5,834، منها 931 خلال الربع الثالث، و2543 خلال الربع الثاني، و2360 خلال الربع الأول، مقارنة مع 13341 خلال العام الماضي.

وأوضحت أن 2,657 شكوى تمت تسويتها مع أصحاب العمل وتم تحصيل الحقوق العمالية للعمال المشتكين، منها 924 في الربع الثالث و821 في الربع الثاني، و912 في الربع الأول مقارنة مع 7277 مخالفة تمت تسويتها في العام الماضي.

وبلغ عدد الأطفال الذين ضبطتهم وزارة العمل خلال التسعة أشهر الأول من العام الحالي 215 طفلا، فيما وجهت الوزارة 134 إنذارا لأصحاب عمل لتشغيلهم أطفالا.

ووفق تقرير مديرية التفتيش المركزي بوزارة العمل، فإن عدد المخالفات لأصحاب العمل الذي ضبط لديهم عمالة أطفال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 131 مخالفة.