شريط الأخبار
المستشفى الميداني الأردني غزة 81 يقدم مساعدات غذائية لأهالي شمال قطاع غزة الأوقاف الأردنية : تحديث نظام صوتيات المسجد الأقصى وتحسين الإضاءة مفتي المملكة: رؤية الهلال في النهار لا يؤخذ بها خلال أسابيع .. وزراء خارجية عرب يقدمون خطة إعمار غزة لترامب إخفاق تام وثقة مفرطة .. الاحتلال يصدر نتائج تحقيق عن أسباب بداية الحرب الشديفات: تكاتف الجهود مع مراكز الابتكار لتعزيز ثقافة الريادة والإبداع العكاليك يتفقد جمرك العمري ويوجه بالاستعداد مبكرا لتسهيل حركة الركاب والشحن قبيل شهر رمضان والأعياد الزرقاء تضيء شعلة الأمل في وجه السرطان: فعالية "50% قرارك" ترسم ملامح التحدي الجيش المصري: تحديث ترسانتنا العسكرية ليس سرًا البريد الأردني خلال اجتماعه الأول لعام 2025 : للعام الثاني على التوالي دون عجز مالي وتحقيق ارباح وتسديد مديونية المومني يبحث اوجة التعاون الاعلامي المشترك مع فرنسا وبريطانيا مدير الأمن العام يرعى احتفال اليوم العالمي للدفاع المدني ما معنى الفساد السياسي ؟؟ الأسير المحرر نائل البرغوثي: "الاحتلال مارس التعذيب والاعتداءات الوحشية بحق الأسرى" مكتب إعلام الأسرى: تحرير 642 أسيرا 151 منهم من أصحاب الأحكام العالية "هيومن رايتس ووتش": إسرائيل تستنسخ انتهاكات غزة في الضفة الغربية الملك يفتتح مبنى مركز الحسين للسرطان في العقبة / صور الكاتب أبو طير: الأردن ساهم بتسكين مخاوف عربية من سوريا الجديدة دائرة قاضي القضاة تطلق 8 خدمات الكترونيه للمحامين الشرعيين العبداللات: منظومة حقوق الإنسان نموذج متقدم يواكب المعايير الدولية

الدكتور موسى بني خالد يكتب الأخوان المسلمون والهرولة نحو السلطة في الأردن

الدكتور موسى بني خالد يكتب الأخوان المسلمون والهرولة نحو السلطة في الأردن
د.موسى بني خالد
الأخوان المسلمون والهرولة نحو السلطة في الأردن.
منذ تأسيس جماعة الأخوان المسلمين في مصر،
على يد حسن البنا، سنة ١٩٢٨م،
والشبهات والمطامع السياسية تدور حولها ،
إذ أن مؤسسها،
ما لبث أن زجّ بنفسه مرشحاً، ً
لمجلس الشعب ، وصوّغ طموحه السياسي ،
بأن الولوج الى النيابة، مصدر التشريع،
أو الوصول الى السلطة التنفيذية،
هما أداتان لخدمة مشروع الجماعة،
في سبيل تحقيق مشروع الخلافة الإسلامية ،
التي يأملون تحقيقه،

وما أنفك حسن البنا،
من إنتاج مولوده العسّر، وبروزه للعلن،
حتى كشف عن نواياه الدنيوية،
وبادر بترشيح نفسه ،
لمجلس الشعب سنة ١٩٤٢م،
لمرتين متتاليتين،
علماً،
أن الفقيه الألباني، قد وصفه بآنه
"ليس عالماً، وأنه رجل دعوة، ولم يكن له مصنفات علمية، تدلّل على علمه"،
ثم تابع البنا مشروعه السياسي،
باغتياله لرئيس وزراء مصر آنذاك النقراشي ،بواسطة ذراعه المسلح التابع لتنظيمه،
وفي نهاية المطاف،
قتله طموحه السياسي،
حينما ارتد عليه اتباعه، وقتلوه سنة١٩٤٩م،

وفي هذا المقام،
نوجه رسالة الى الإخوان المسلمين في الأردن
، بأننا لا نريد، أخونة أو أسلمة ،
فنحن مسلمون على الفطرة ،
بل، لنكون أكثر جرأة ،
لقد سئمنا من مخططاتكم الهُلامية،
ومن مشاريعكم الإنتاجية النفعية ،
منذ تأسيس حركتكم في الاردن عام ١٩٤٥م،

لم نرَ منكم سوى التنظير الزائف،
واصوات الطبول الجوفاء،
والحشد البراق الفارغ،
لم نشهد، من تنظيمكم مساعدة لفقراء الاردن،
رغم كل الأموال الطائلة التي تغدق عليكم من الخارج،

لم نلحظ موقفاً وطنياً مشرفاً،
لا بل، نشعر وكأنكم ،
كارهين لوجود الاردنين بينكم،
وتتصرفون دائماً،
باعتبار أنفسكم الأصل ، وغيركم الفرع،
تنظرون لكل مواطن لا ينتمي لحزبكم وكأنه كافر،

حقدكم بائن، على قسمات أوجانكم،
أبناؤكم لم ينضووا في القوات المسلحة، تحت ذريعة عدم الموافقة الأمنية عليهم، والحقيقة، ليست كذلك، فولاؤكم ليس للقيادة،وانتماؤكم ليس للأردن،
فكيف نثق بكم بعدئذ،
تماديتم،
يا أتباع الأسلمة والاسيدة،
فقد اتخذتم من التدين غطاءا ،
لئلا تكونوا عرضة للنقد والتجريح ،
تاجرتم بشعور العامة الديني،
وحبهم للإسلام ،
حتى بدت عليكم سمات الالوهية ،
فخشي كل من يريد نقدكم،
أن تخرجوه من دائرة الإسلام ،

كلا وألف كلا،
فنحن مسلمون، والاسلام متأصل في نفوسنا، وغايتنا ومبتغانا،
مرضاة الله، فنحن المسلمون، وأنتم الإخوان ،
ولم تصلوا بعد إلى مرتبتنا الدينية،

وآسفاه،
تتنافسون فيما بينكم ، على مطامع الدنيا، وتنقسمون على أنفسكم ،
ريثما يشعر الواحد فيكم، آنه لم يآخذ منصباً، أو موقعاً،
فيلوذ ، ويعود مرة أخرى ،
وبمسمى الأخونة ، ليحتال، على أقرانه ، وعامة أتباعكم البسطاء ،
لتتبوءوا منصباً هامشياً في الدنيا باسم الدين،
فأي ديناً، هذا الذي تنتمون إليه،
وأي منهجاً تتبعونه،
يا أبناء الأخونة ،
وأيم الله،
أن ايماننا بالله الواحد الأحد عظيم،
وهدينا سنة نبينا المصطفى الأمين،
ولا نريد منكم ، أخونة ولا أسلمة ، الى يوم الدين، والله ولي التوفيق،
يا أولياء المال المدفوع، وأصحاب الاجندة ، وابناء أوامر الوليّ المتبوع،
نسجت أهدافكم أمام الملأ،
وأضحى نقدكم واجب وطني،
كفاكم ، لأننا لم نعد نحتمل بقاءكم.