شريط الأخبار
مسؤول أميركي: نعتقد أننا توصلنا إلى اتفاق قوي مع إيران العين العلي: الإعلامية العربية شريك في صناعة الوعي والتغيير منتخب النشامى يستعد للظهور التاريخي الأول في المونديال بمواجهة النمسا النائب الكباريتي يتابع ملف توفير اختصاصي قلب وقسطرة في العقبة، ورئيس الوزراء يوجه بالاستجابة رويترز: إصابة ناقلة بمقذوف مجهول قبالة سلطنة عُمان إيران: جنازة علي خامنئي تبدأ في 4 يوليو بطهران إيران تعلن عن 3 خطوط حمراء تتطلب مراجعته في أي اتفاق محتمل مع أمريكا رئيس وزراء باكستان يرجح إتمام الاتفاق بين واشنطن وطهران خلال الـ 24 ساعة المقبلة الأردن وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز التعاون الصناعي والاقتصادي شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر إعلام أميركي: إيران عزلت مخزون اليورانيوم عالي التخصيب عقل يبشر الأردنيين .. انخفاض مرتقب لأسعار البنزين محليا اتفاق سلام وشيك بين أميركا وإيران وسط تصعيد عسكري قرب هرمز الاحتلال يزعم إحباط تهريب 27 قطعة سلاح من الأردن إلى الضفة دراسة: 70% من الأطفال الباعة المتجولين بإربد خارج مقاعد الدراسة الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أمسية موسيقية طربية في شومان بعنوان "ليلة مقام" الزيادات على بوابة الرئيس بأعلى صوته: وينك يا وصفي ونفس وما سواها... أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين

عمومية الصيادلة تضع توصيات تطوير العمل النقابي

عمومية الصيادلة تضع توصيات تطوير العمل النقابي
القلعة نيوز -

أقرت الهيئة العامة لـ نقابة الصيادلة بالتصويت خلال اجتماعها السنوي التقريرين المالي والإداري للنقابة بعد مناقشتهما بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني وأعضاء مجلس النقابة وحشد من الصيادلة.

وأكد الكيلاني خلال الاجتماع أن النقابة مستمرة في تطوير خدماتها المهنية والإدارية وتعزيز حضورها في مختلف الملفات الصحية والوطنية بما ينسجم مع تطلعات الصيادلة ويحافظ على مصالحهم وحقوقهم المهنية.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مواصلة العمل على تطوير البنية الإدارية والمالية للنقابة وتعزيز برامج التدريب والتأهيل ورفع مستوى الخدمات المقدمة للصيادلة في مختلف المحافظات إلى جانب الاستمرار في تنفيذ خطط التحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية بما يسهل الإجراءات ويرفع كفاءة العمل النقابي.

وشدد الكيلاني على أهمية حماية حقوق الزملاء الصيادلة والدفاع عن مصالحهم المهنية والمعيشية مؤكداً مواصلة متابعة ملف تطبيقات الدواء وتنظيمه بما يحفظ مكانة المهنة ويضمن سلامة الخدمة الدوائية المقدمة للمواطنين ضمن الأطر القانونية والمهنية.

كما أكد استمرار النقابة بمتابعة ملف الطبابة عن بعد وضرورة تنظيمه بما يضمن جودة الخدمة الطبية والصيدلانية المرتبطة به ويحفظ حقوق المرضى والصيادلة ويعزز كفاءة القطاع الصحي.

وأشار إلى أهمية ملف صيادلة القطاع العام وضرورة متابعة قضاياهم المهنية والإدارية بما يضمن تحسين بيئة العمل وتطوير أوضاعهم وتعزيز دورهم في المنظومة الصحية.

واستعرض مجلس النقابة الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية إلى جانب التحديات التي تواجه العمل النقابي والمهنة، مؤكداً السعي لمعالجتها ضمن خطط وبرامج واضحة تسهم في تطوير القطاع الصيدلاني وتعزيز استدامته.

وشهد الاجتماع مداخلات ونقاشات موسعة من عشرات الصيادلة أعضاء الهيئة العامة الذين طرحوا العديد من القضايا المهنية والنقابية والخدمية ضمن حوار بنّاء اتسم بالشفافية والمسؤولية وحرص الجميع على تطوير المهنة وتعزيز دور النقابة في خدمة منتسبيها.

وفي الختام أكد مجلس النقابة أنه تم الأخذ بكافة توصيات الهيئة العامة المالية والإدارية، على أن يتم تضمينها ضمن خطة وبرنامج عمل مجلس النقابة للمرحلة المقبلة بما يضمن تنفيذها بشكل تدريجي ومنهجي ويعزز تطوير الأداء النقابي والخدمات المقدمة للصيادلة.