القلعة نيوز- برعاية رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالله النسور، افتتحت جمعية الأردن يقرأ الثقافية مقرها الجديد، بحضور رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس علي البطاينة، ومديرة ثقافة محافظة البلقاء الدكتورة منى سعود، ومدير شباب البلقاء الأستاذ أحمد الحديدي، وسط حضور رسمي ومجتمعي واسع.
وحضر حفل الافتتاح العين فاروق الحياري، و العين عامر الحديدي، ومندوب محافظ البلقاء الدكتور سامي الشوابكة، إلى جانب عدد من الشخصيات الداعمة والمهتمة بالشأن الثقافي، ومتطوعي الجمعية وأهاليهم وذلك مساء يوم السبت الموافق 2026/627 في مقر قاعة فرقة شابات السلط .
وتضمن الحفل تدشين المكتبة العامة التابعة للجمعية، التي تمثل مساحة معرفية مفتوحة أمام أبناء المجتمع المحلي، وملتقى للقراء والباحثين والمهتمين بالثقافة، بهدف نشر المعرفة وتعزيز ثقافة القراءة والتعلم في محافظة البلقاء.
وأكد الحضور أن افتتاح المقر والمكتبة يشكلان إضافة مهمة للمشهد الثقافي المحلي، وخطوة داعمة للعمل الثقافي الأهلي، من خلال توفير بيئة محفزة للتبادل المعرفي وبناء مجتمع قارئ وواعٍ، يكون فيه الكتاب
وسيلة للتواصل والتنمية.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود جمعية الأردن يقرأ الثقافية لمواصلة رسالتها في نشر ثقافة القراءة، وتوفير مصادر المعرفة، وإطلاق مبادرات تسهم في جعل القراءة أسلوب حياة وجزءاً فاعلاً من الحراك الثقافي والمجتمعي.




