شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

كورونا يتمدد بالعالم ويتفشى بالقارة الأميركية

كورونا يتمدد بالعالم ويتفشى بالقارة الأميركية

القلعة نيوز : عواصم - أودى فيروس كورونا المستجد بـ472 ألفا و60 شخصا فيما يواصل الفيروس التمدد حول العالم مع مواصلة العديد من الدول رفع إجراءات العزل والتخفيف من الإغلاق، وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية التي لا تستبعد أن ترافق تداعيات الفيروس البشرية لعقود.
وسجلت رسميا أكثر من تسعة ملايين و17 ألفا وعشر إصابات في 196 بلدا ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. وأعلن تعافي أربعة ملايين و223 ألفا و800 شخص على الأقل.
وأحصيت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 3666 وفاة و125 ألفا و49 إصابة إضافية في العالم. والدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات الإضافية هي المكسيك 1044 والبرازيل 641 والهند 445.
وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من أن فيروس كورونا لا يزال يتسارع حول العالم، متوقعا أن تدوم آثاره الاقتصادية والاجتماعية لعقود، فيما تواصل بعض الدول تخفيف القيود.
وقال غيبريسوس إن عدد المصابين بفيروس كورونا يزداد في توقيت واحد في عدة دول كبيرة، لافتا إلى «زيادات مقلقة» في أميركا اللاتينية، خاصة البرازيل. وأضاف إن العالم سجل أكثر من 183 ألف إصابة بفيروس كورونا يوم الأحد، وهو العدد الأكبر في يوم واحد منذ ظهور الوباء.
ويتصدر رفع إجراءات الحجر -الذي أغلقت على إثره المطارات والمتاجر والمدارس وغيرها، جدول أعمال دول عدة متضررة من فيروس كورونا، لكن منظمة الصحة العالمية حذرت الجمعة من أن ذلك سيُدخل العالم في «مرحلة خطيرة». (وكالات)