شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

كورونا: حصيلة قياسية بالقارة الأميركية وارتفاع بالمتعافين عالميًا

كورونا: حصيلة قياسية بالقارة الأميركية وارتفاع بالمتعافين عالميًا

القلعة نيوز : عواصم - سجلت القارة الأميركية معدل إصابات ووفيات قياسي جراء فيروس كورونا المستجد، فيما ارتفعت حصيلة المتعافين من الفيروس حول العالم إلى 9 ملايين و12 ألفا و392.
وتجاوز عدد مصابي الفيروس في العالم، 14 مليونا و987 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 616 ألفا، وتعافى أكثر من 9 ملايين و995 ألفا.
وسجلت الولايات المتحدة، لليوم الثامن على التوالي، أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19. وأظهرت بيانات جونز هوبكنز أن إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى أكثر من 3,89 مليون إصابة، بينها 68,524 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
كما تسبّب كوفيد-19 بوفاة 961 شخصا في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك في هذا البلد إلى 141,883 وفاة.
والولايات المتحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات.
وسجلت البرازيل حصيلة جديدة مرتفعة للوفيات والإصابات بفيروس كورونا، إذا أعلنت وزارة الصحة تسجيل 41008 حالات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليقترب إجمالي الإصابات في البلاد من 2.2 مليون إصابة. وأضافت أنها وثقت وفاة 1367 شخصا مصابا بالفيروس، حيث ارتفع إجمالي الضحايا بـ»كوفيد 19» إلى 81487.
وأعلنت وزارة الصحة في كولومبيا أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد تخطت عتبة السبعة آلاف وفاة من أصل أكثر من 210 آلاف إصابة مؤكّدة. وقالت الوزارة إن الساعات الأربع والعشرين الماضية سجلت وفاة 237 شخصا من جراء كوفيد-19، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوباء الفتّاك إلى 7166 وفاة. وأضافت أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالوباء ارتفع إلى 211,038 إصابة منذ سجلت الدولة الأميركية اللاتينية أول إصابة مثبتة في 6 آذار.
وكولومبيا، البالغ عدد سكانها 50 مليون نسمة، هي خامس دولة في أميركا اللاتينية تضرّراً من الوباء، سواء على صعيد الإصابات أو الوفيات. والدول الأربع الأكثر تضررا منها في القارة هي البرازيل والمكسيك والبيرو وتشيلي.
وفي المكسيك، أعلنت وزارة الصحة أن حصيلة وباء كوفيد-19 في البلاد تجاوزت عتبة الأربعين ألف حالة وفاة من أصل حوالي 350 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة في تحديثها اليومي لأعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن الوباء الفتاك إن «عدد الوفيات بلغ 40,400» بعدما سجلت 915 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.
إلى ذلك، اتهمت وزارة العدل الأميركية، الثلاثاء، صينيين اثنين بشن سلسلة هجمات إلكترونية على شركات تجري أبحاثا تتعلق بفيروس كورونا. وقال المكلف بقضايا الأمن القومي في الوزارة، جون ديمرز، في مؤتمر صحافي، إن «هذين القرصانين كانا يعملان مع وزارة أمن الدولة الصينية»، بحسب موقع «الحرة» الأميركي. وأضاف أنهما استهدفا أيضا «منظمات غير حكومية ورجال دين وناشطين دافعوا عن حقوق الإنسان في الولايات المتحدة والصين وهونغ كونغ».
ووفق بيان صادر عن وزارة العدل الأميركية وجهت لكل من دونغ جياتشي (33 عاما) ولواي شيو (34 عاما)، لائحة اتهام تضم 11 تهمة تتعلق بعمليات قرصنة منذ أكثر من 10 أعوام، واستمرت حتى الآن، مستهدفين فيها شركات تكنولوجية كبرى في الولايات المتحدة وأستراليا وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسويد وبريطانيا.
وشملت القطاعات التي استهدفت بالقرصنة: الصناعات التقنية المتقدمة، والأجهزة الطبية، والهندسة الطبية والصناعية، والتعليم، والألعاب، وصناعات معدات وتكنولوجيا الطاقة الشمسية، والأدوية، وحتى الأبحاث المتعلقة بالأمور الدفاعية.
وفي الآونة الأخيرة نشط هؤلاء في البحث عن نقاط ضعف في شبكات وحواسيب الشركات التي تطور لقاحات وعلاجات لفيروس كورونا، حيث هاجما مؤخرا شركات في كاليفورنيا كانت تعمل على تطوير لقاحات وعلاجات وفحوص لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد وفقا للمدعي الفدرالي المكلف، الملف وليام هايسلوب. وتابع أن الرجلين اللذين لم يعتقلا وهما في الصين، كانا ينشطان لحسابهما وأيضا «لصالح الحكومة الصينية»، ونشط المتّهمان بالقيام بعمليات ابتزاز من خلال العملات المشفرة. وأشار البيان إلى «الصين انضمت إلى نادي الدول التي توفر ملاذا للمجرمين عبر الإنترنت، إلى جانب روسيا وإيران وكوريا الشمالية».(وكالات)