شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

قمة اماراتيه اسرائيلية قريبا .. وتسريع التطبيع الخليجي الكامل مع اسرائيل

قمة اماراتيه اسرائيلية  قريبا .. وتسريع التطبيع الخليجي الكامل مع اسرائيل


نتائج عالميه مشجعه للاتفاق الثلاثي .. ووفد اسرائيلي في ابو ظبي الاسبوع الحالي

لتحديد اتفاقات التطبيع الكامل للعلاقات بين الدولتين

القلعه نيوز

سيتوجه وفد إسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة في مطلع الأسبوع المقبل للقاء القيادة العليا للدولة الخليجية، بحسب تقرير نُشر يوم الجمعة، بعد يوم من إعلان البلدين عن اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وذكرت القناة 12 أن مسؤولا إسرائيليا رفيعا سيترأس الوفد، وقد يتم التوقيع على بعض جوانب اتفاق التطبيع خلال الزيارة، وفقا لما ذكرته القناة 12، التي قالت أيضا أن الطرفين سيحددان موعدا للقاء يين قادة البلدين في غضون أسابيع قليلة.

يوم الخميس، توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تتم مراسم التوقيع على الاتفاق في البيت الأبيض في غضون ثلاثة أسابيع.

في غضون ذلك، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن ردود الفعل الايجابية على الاتفاق في العالم "مشجعة”.

وكانت إسرائيل والإمارات قد أعلنتا عن الاتفاق التاريخي في اليوم السابق، وهو الثالث من نوعه الذي تبرمه الدولة اليهودية مع بلد عربي بعد مصر (1979) والأردن (1994).

في بيان مشترك صدر عن البيت الأبيض، قال الطرفان إنهما توصلا إلى اتفاق من أجل "التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

وقال الطرفان إن وفدين من اسرائيل وأبو ظبي سوف "يجتمعان في الأسابيع القادمة للتوقيع على اتفاقيات ثنائية تتعلق بالاستثمار، والسياحة، والرحلات المباشرة، والأمن، والاتصالات، والتكنولوجيا، والطاقة، والصحة، والثقافة، والبيئة، وإنشاء سفارات متبادلة، وغيرها من المجالات ذات المنفعة المتبادلة”.

وأضاف البيان، "نتيجة لهذا الاختراق الدبلوماسي وبطلب من الرئيس ترامب وبدعم من الإمارات العربية المتحدة، ستعلق إسرائيل الإعلان عن السيادة على المناطق المحددة في رؤية الرئيس للسلام وتركيز جهودها الآن على توسيع علاقاتها مع بلدان أخرى في العالم العربي والإسلامي”.

وأعرب كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وصهر ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر يوم الخميس عن اعتقادهما بأن المزيد من الدول العربية ستحذو حذو الإمارات قريبا.

وقال مسؤول كبير لهيئة البث الإسرائيلية "كان” إنه من المتوقع أن تكون البحرين هي الدولة الثانية التي ستقوم بإقامة علاقات رسمية مع إسرائيل، في حين قال مسؤول أمريكي كبير لوسائل إعلام فلسطينية إنه من المتوقع أن تقوم البحرين وسلطنة عمان بتطبيع العلاقات في المستقبل القريب.

وفقا لمصادر إسرائيلية، فإن الاختراق الدبلوماسي الذي أعلِن عنه يوم الخميس – الذي يُعرف رسميا باسم "اتفاقية إبراهيم” – سبقته أسابيع من المحادثات المكثفة بين المسؤولين في القدس وأبو ظبي.

المستشار الكبير للبيت الأبيض جاريد كوشنرقال:: إنه تم تكثيف المحادثات عقب المقال غير المسبوق الذي نشره سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، في 12 يونيو على الصفحة الرئيسية لصحيفة إسرائيلية، والذي تحدث فيه عن آفاق العلاقات الكاملة محذرا في الوقت نفسه من خطة القدس ضم أجزاء من الضفة الغربية بشكل أحادي.

يوم الجمعة، شكر نتنياهو أيضا سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة رون ديرمر، وقال إن السفير ساعد في التوصل إلى الاتفاق، وكتب نتنياهو في تغريدة أن ديرمر”عمل بهدوء وراء الكواليس بتصميم ومهارة كبيرين مع نظيره الإماراتي وفريق البيت الأبيض لتحقيق ذلك”، في إشارة إلى العتيبة.

وقال: "لا يوجد هناك تغيير في خططنا لبسط السيادة على يهودا والسامرة، بالتنسيق مع الولايات المتحدة”، وأضاف "ما زلت ملتزما بذلك”، إلا أن ترامب طلب "وقفا مؤقتا” لهذه الخطوة.

إلا أن هذه التصريحات لم ترضي مؤيدي خطة الضم، الذين اعتبروا حديثه مجرد ضريبة كلامية، حيث من المرجح انهيار الاتفاق مع الإمارات إذا تم استئناف هذه الجهود

عن " تايمز اوف اسرائيل