شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

كوشنر :ترامب لن يسمح لاسرائيل ابدا بالتراجع عن تعهدها بوقف ضم الاراضي

كوشنر :ترامب  لن يسمح لاسرائيل ابدا  بالتراجع عن تعهدها بوقف ضم الاراضي

المسؤول الامريكي : كيف يمكن ان نساعد من يرفضون مساعدة انفسهم

الرد الفلسطيني متوقع وغير منطقي ابدا .. ودول اخرى ستطبع علاقاتها


القلعه نيوز

قال المسؤول الرفيع في البيت الأبيض جاريد كوشنر يوم الإثنين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يسمح لإسرائيل بالتراجع عن تعهدها بوقف ضم أراضي الضفة الغربية مقابل تطبيع العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة.

وقال كوشنر للصحفيين خلال إفادة صحفية إن "الرئيس ترامب ملتزم بإلزامهم بذلك، وقد وافقت إسرائيل معنا على أنهم لن يمضوا قدما دون موافقتنا.

نحن لا نخطط لمنح موافقتنا لبعض الوقت، لأنه يجب أن يكون التركيز الآن على تنفيذ اتفاقية السلام الجديدة هذه

وقال كوشنر: "لقد قدم لنا نتنياهو تأكيدات بأنه لن يفعل ذلك دون موافقتنا، وهذا يكفي بالنسبة لنا. نعتقد أن هذا الاتفاق سوف يستمر”.

وتعهد نتنياهو مرارا بضم جميع المستوطنات وغور الأردن بالكامل – الأراضي التي خصصها البيت الأبيض لإسرائيل بموجب اقتراحه للسلام الإسرائيلي الفلسطيني، الذي ينص على إقامة دولة فلسطينية في الأراضي المتبقية مع تبادل الأراضي.

وأشار ترامب إلى تعليق هذه الخطط عدة مرات في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، بما في ذلك بالقول إنها كانت "أكثر من مجرد خارج الطاولة”.

وقال كوشنر إن الولايات المتحدة تريد من إسرائيل أن توجه جهودها نحو تطبيق الاتفاق الإماراتي وصياغة المزيد من اتفاقيات تطبيع العلاقات في المنطقة.

وقال المدير التنفيذي السابق لقطاع العقارات، الذي كلفه ترامب بقيادة عملية السلام في الشرق الأوسط: "نريد حقًا تحقيق أكبر قدر ممكن من التبادل بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، ونريد حقا أن تركز إسرائيل على إنشاء علاقات وتحالفات جديدة”.

وأضاف كوشنر: "هذه أرض تسيطر عليها إسرائيل الآن، بصراحة تامة”، في إشارة إلى الضفة الغربية. "الإسرائيليون هم الذين يعيشون هناك. انها لن تذهب الى أي مكان. لا ينبغي أن يكون هناك أي إلحاح لتطبيق القانون الإسرائيلي. لذلك نعتقد أنهم سوف يلتزمون باتفاقهم”.

ويمثل اتفاق إسرائيل التاريخي مع الإمارات ثالث اتفاقية تطبيع علاقات أبرمتها إسرائيل مع دولة عربية، بعد مصر والأردن. وقال ترامب إنه يأمل في استضافة حفل توقيع في غضون ثلاثة أسابيع.

وفي الأيام التي أعقبت الإعلان، كان هناك بعض الإشارات الى أن المزيد من الدول العربية ستتبع خطى الإمارات.

وقال كوشنر بعد ساعات من الإعلان عن الصفقة أن هناك "فرصة جيدة للغاية” للإعلان عن المزيد من الصفقات في ثلاثة الأشهر القادمة. كما توقع نتنياهو اتساع دائرة السلام.

يوم الخميس، قال مسؤولون إسرائيليون كبار إنهم يجرون محادثات متقدمة مع البحرين بشأن تطبيع العلاقات. كما قال مسؤول أمريكي كبير إن سلطنة عمان منخرطة في جهود التطبيع أيضا، بحسب تقرير لهيئة البث الإسرائيلية "كان”.

وقال:"لن نطارد القيادة الفلسطينية. مصداقيتهم تنخفض إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق وحتى الأشخاص الذين يريدون مساعدة الفلسطينيين، هؤلاء الناس يقولون إنه لا يمكن مساعدة الأشخاص الذين لا يريدون مساعدة أنفسهم”.

وبعبارات قاسية بشكل خاص، قال كوشنر إن العالم "بدأ في حجب الضوضاء” القادمة من المسؤولين الفلسطينيين، واصفا ردودهم بأنها "متوقعة للغاية وغير منطقية”.

عن "تايمز اوف اسرائيل "