شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

سلطنة عُمان تنظم تمرينا افتراضيا للأمن السيبراني

سلطنة عُمان تنظم تمرينا افتراضيا للأمن السيبراني

القلعة نيوز :

نظمت سلطنة عمان ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات التمرين الافتراضي للأمن السيبراني الثامن للدول العربية والدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي تحت شعار «التحكم في مخاطر الأمن الإلكتروني المصاحبة للعمل عن بعد» في مقر المركز بواحة المعرفة - مسقط بمشاركة 25 دولة عربية وإقليمية.

وتم تنفيذ التمرين الذي استضافته السلطنة بالشراكة مع منظمة التعاون الإسلامي بهدف تعزيز الجهود بين المراكز الوطنية للأمن السيبراني من خلال تأهيل الكوادر البشرية في مجال إدارة الحالات الطارئة وتعزيز الجاهزية والاستعداد للتعامل مع المخاطر والتهديدات الإلكترونية المختلفة والتعرف على الطرق الأمثل لمعالجتها.

ويواكب التمرين في كل عام آخر المستجدات والتطورات في مجال الأمن السيبراني والاختراقات الإلكترونية والبرمجيات الخبيثة، وركز هذا العام على محاكاة التعاون الدولي عبر الحدود للتعامل مع حوادث الأمن السيبراني في ظل جائحة «كوفيد 19» وطرق التصدي للمخاطر السيبرانية التي افرزها توجه المؤسسات والحكومات للعمل عن بعد.

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي اختارت سلطنة عمان ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية للمرة الثالثة على التوالي لاستضافة هذا التمرين نظرا لكون المركز رئيسا لمجلس إدارة المراكز الوطنية للأمن السيبراني والسلامة المعلوماتية لمنظمة التعاون الإسلامي.