شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

خالد الحنيفات : ما زال في الجعبة الكثير الآلاف من فرص العمل قريبا ، وتدعيم الأمن الغذائي والتخفيف عن المزارعين

خالد الحنيفات : ما زال في الجعبة الكثير الآلاف من فرص العمل قريبا ، وتدعيم الأمن الغذائي والتخفيف عن المزارعين
يعتبر وزير الزراعة خالد حنيفات من المسؤولين الذين يدركون أهمية العمل في وزارة كالزراعة مسؤولة عن قطاع عريض من المزارعين والمؤسسات التابعة لها ، وهي مسؤولية ثقيلة في بلد كالاردن يعتمد بصورة كبيرة على هذا القطاع الحيوي الهام . هذه هي المرة الثانية التي يتولّى فيها الحنيفات الموقع الوزاري في نفس الوزارة ، وهو الذي أطلق خطّة التشجير للطريق الصحراوي العام 2017 من القطرانة وصولا للحسا ، كمرحلة أولى ، عدا عن العديد من المشاريع التي كان يرغب برؤيتها على أرض الواقع .
خالد الحنيفات في المنصب مرّة أخرى وما زال في الجعبة الكثير لإنجازه وخاصة في هذه الظروف الإستثنائية التي يعيشها المزارعون الذين يعانون أكثر من غيرهم جرّاء جائحة كورونا وتبعاتها الإقتصادية المؤلمة . الوزير يبشّر مؤخرا بإيجاد الاف من فرص العمل خلال السنوات الثلاث القادمة لدعم هذا القطاع وضمان ديمومته والخروج من هذه المعاناة التي يعيشها ، ومؤخرا بحث مع وفد منظمة الزراعة الدولية مسألة العمل على تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي وسبل دعم المزارع من كافة الأوجه . وزير الزراعة أشار إلى أن المنظمة وبالتعاون مع الحكومة الأردنية ستقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الإستراتيجية في مجال الزراعة تسهم في تدعيم الأمن الغذائي عبر زيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة فرص العمل للمزارع الأردني في مختلف مناطق المملكة . وللتخفيف من آثار وباء كورونا على العاملين في هذا القطاع قررت وزارة الزراعة تمديد المهلة الممنوحة لتجديد تراخيص مزارع الثروة الحيوانية بمختلف أنواعها حتى اليوم الأخير من شهر أيار القادم تقديرا للظروف وللتخفيف عليهم .
وزير الزراعة وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك صرّح مؤخرا بأن الوزارة ستقوم بتوفير اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك بجودة عالية وبأسعار مناسبة ، والعمل على تبسيط إجراءات الإستيراد بهدف رفع مستوى الأمن الغذائي .