شريط الأخبار
وفاة موظفة بالجامعة الأردنية بعد ولادة 3 توائم مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في ((المحامين)) هل يجوز بيع أو شراء الراتب التقاعدي؟ محللون سياسيون : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب.. وكيف؟ ومستقبل هذه الدولة وشعبها .. وماذا عن جذور حماس في غزة ؟؟؟ الرواشدة: "سيجري" الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والأكاديميين وخدمة قطاع الطاقة تجارة الأردن تتوقع انخفاض أسعار الدواجن خلال 10 أيام صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9% بالثلث الأول الشبلي: اعتداءات المستوطنين على قوافل المساعدات محاولة بائسة انخفاض أسعار الذهب في الأردن الأربعاء وفيات الأربعاء 8/ 5/ 2024 الملكة رانيا العبدالله: أحلى ما بهالسفرة تجنبا لـ"سيرك إعلامي".. إلغاء مفاجئ لاجتماع برشلونة والحكام بشأن "الهدف الشبح" انخفاض لافت على أسعار الذهب الأربعاء في الأردن الأسواق الحرة الأردنية تشارك بيوم الأرض العشرات من ذوي الأسرى يغلقون محورا رئيسيا في تل أبيب كبير الاقتصاديين في «المركزي» الأوروبي: مبررات تخفيض الفائدة في يونيو تزداد قوة تعرف على الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا 2024-2025 8 إصابات بحوادث متفرقة على طرق خارجية فرضوا عقوبات على الطلبة الرافضين لحرب غزة.. قضاة أميركيون يثيرون غضبا على المنصات طلب قوي على «الدينار» مدفوعاً بنشاط السياحة الداخلية

بعد قرابة عامين من الجائحة.. هذه الدولة تسجل أول حالة "كورونا"

بعد قرابة عامين من الجائحة.. هذه الدولة تسجل أول حالة كورونا

القلعة نيوز: سجلت دولة ”تونغا" الواقعة بجنوب المحيط الهادي، أول حالة إصابة بفيروس ”كورونا"، أول أمس الجمعة؛ ما دفع الآلاف من المواطنين للتطعيم، وسط تحذيرات من إغلاق وطني.

وكانت تونغا واحدة من عدد قليل من البلدان التي لم تسجل حالة إصابة واحدة بفيروس ”كوفيد-19" منذ بداية الوباء، إلا أن رئيس وزراء ”تونغا" بوهيفا تويونيتوا، أكد اكتشاف أول حالة إيجابية لراكب وصل من نيوزيلندا.

وذكرت شبكة ”سي أن أن" الأمريكية، اليوم الأحد، أن المسافر المصاب وصل إلى تونغا، يوم الأربعاء الماضي، وفقا لوزارة الصحة النيوزيلندية.

وأوضحت الشبكة، أن المسافر تلقى لقاحات ”كورونا" بالكامل، وجاءت نتيجة فحصه سلبية في نيوزيلندا قبل المغادرة إلى ”تونغا"، واكتشفت حالته أثناء إقامته مع مسافرين مقيمين في فندق يستخدم للعزل والحجر الصحي للوافدين الجدد.

وكإجراء احترازي، قالت وزيرة الصحة أميليا تويبولوتو، إنه تم عزل جميع موظفي المطار الذين كانوا على اتصال بركاب الرحلة بالحجر الصحي، محذرة من إغلاق محتمل بعد اكتشاف تلك الحالة.

وقال رئيس الوزراء: ”يجب أن نستغل هذا الوقت للاستعداد في حالة تأكيد إصابة المزيد من الأشخاص بفيروس كورونا المستجد".

وأشارت شبكة ”سي أن أن" في تقريرها، إلى أنه بعد نبأ الحالة الإيجابية، هرع آلاف الأشخاص إلى مراكز التطعيم للحصول على اللقاح.

ونقلت الشبكة عن وزيرة الصحة قولها، إن الإقبال الشديد، خلال الأيام القليلة الماضية، سيعزز عملية التطعيم لتغطية كل البلاد.

وبحسب ”سي أن أن"، فإن تونغا هي دولة بولينيزية تضم أكثر من 170 جزيرة في جنوب المحيط الهادي، ويقطنها حوالي 100 ألف شخص، ويقع الأرخبيل على بعد 800 كيلومتر (497 ميلا) شرق فيجي و 2380 كيلومترا (1480 ميلا) من نيوزيلندا.


وعلى الرغم من عدم الإبلاغ عن حالة ”كورونا" حتى الآن، أعلنت الجزيرة حالة الطوارئ، في آذار /مارس، العام الماضي، وأغلقت حدودها أمام الرعايا الأجانب.

وأوضحت الشبكة أن مثل دول جزر المحيط الهادي الأخرى، فإن الإجراءات المبكرة التي اتخذتها ”تونغا" ساعدت على حمايتها من تفشي الوباء الذي كان يمكن أن يدمر المرافق والمعدات الطبية المحدودة في البلاد، إذ يعيش 22.1 ٪ من السكان تحت خط الفقر.