شريط الأخبار
قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف رفح أمانة عمّان تغرق .. فمن ينقذها ياسامعين الصوت ؟ حركتا "فتح" و"حماس" تؤكدان ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الملك يؤكد لـ بلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة رفع أسعار "البنزين 90" 20 فلسا و"البنزين 95" 25 فلسا والديزل 5 فلسات مدير الأمن العام يرعى فعاليات اللقاء الوطني للشرطة المجتمعية "على العهد" الجيش الأردني ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل الولايات المتحدة تطالب الإمارات ودولا أخرى بوقف دعم طرفي الحرب في السودان الروسية دياتشكوفا تنهي تحضيراتها للقتال على حزام بطلة "ONE" في الملاكمة التايلاندية الجمارك الأردنية تنفي منع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة تركي ينفذ عملية طعن في القدس .. وصحف عبرية: دخل عبر جسر الملك حسين حكاية عز وشموخ وكبرياء عن الدكتورة خولة البداينة نتحدث بلينكن يصل إلى عمان لبحث وقف إطلاق النار في غزة الوزيرة السقاف تبحث في لندن تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين "الأُسرة النيابية": الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية "إدارية النواب" توصي بتمديد انتداب موظفي "التربية" إلى دائرة الضريبة حول سعر المقعد النيابي مليون دينار .. المعايطة يرد : أسمع هذا الحكي لكن ما أظن بالفيديو والصور: المعايطة : الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة المعايطة: الناخب يمكنه الانتقال من مركز اقتراع لآخر ضمن دائرته

إربد: ارتفاع أسعار وجبات الشاورما وأصحاب مطاعم يتداعون لنقابتهم

إربد: ارتفاع أسعار وجبات الشاورما وأصحاب مطاعم يتداعون لنقابتهم

القلعة نيوز : رفع عدد من أصحاب مطاعم الشاورما في مدينة اربد أسعار الوجبات بصورة كبيرة حيث وصل سعر الوجبة العادي الى دينارين وربع بعد ان كانت تباع خلال الفترات السابقة بدينار و75 قرشا في حين وصل سعر الوجبة السوبر الى دينارين و75 قرشا بعد ان كانت تباع بدينارين وربع الدينار خلال الفترة الماضية .
واتفق أصحاب هذه المطاعم على رفع أسعار وجبات الشاورما مؤكدين ارتفاع كلف الإنتاج بصورة كبيرة وأنهم امام خيار واحد عبر رفع الأسعار تجنبا للإغلاق في ظل استمرار خسائرهم .
وتداعى أصحاب مطاعم شاورما في اربد الى نقابة أصحاب المطاعم والحلويات لمحافظات الشمال نتيجة الاوضاع السيئة التي تمر بها المطاعم في ظل عملهم بلا أرباح نتيجة ارتفاع المواد المستخدمة بصناعة الشاورما وفق رئيس فرع نقابة أصحاب المطاعم والحلويات لمحافظات الشمال عماد المحمود لـ» الدستور» الذي أشار ان النقابة تستقبل يوميا أصحاب مطاعم الشاورما الذين نقلوا الإشكالات التي تواجههم وباتت تهدد مصالحهم وتحول دون استمراريتهم.

وزاد المحمود ان سعر تنكة الزيت ارتفعت من 13 دينارا الى 31 دينارا وكرتونة البطاطا المجمدة ارتفعت من 7 دنانير الى 12 دينارا وكرتونة الدجاج حجم 10 كيلو ارتفعت من 21 دينارا الى 33 إضافة لارتفاع أسعار الحمص والطحينية بصورة جنونية منوها إلى ان هذه الأسعار مرشحة للارتفاع .
وبحسب لائحة الأسعار المحددة من قبل نقابة أصحاب المطاعم والحلويات ووزارة الصناعة والتجارة وضريبة المبيعات فيسمح ببيع سعر وجبة الشاورما العادية لغاية دينارين على أن لا تزيد عن ذلك والوجبة السوبر لغاية دينارين و60 قرشا على أن لا تزيد عن ذلك .
واشار إلى ان أصحاب المطاعم يلوحون حاليا بإغلاق مطاعمهم لعدم مقدرتهم على تحمل الخسائر التي يتكبدونها نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج بصورة غير مسبوقة خصوصا مع تراجع القوة الشرائية وارتفاع الأسعار معتبرا ان القطاع يمر بمرحلة عسيرة وصعبة .
واضاف ان حل المشكلة يكمن في قيام وزارة الصناعة والتجارة بزيادة أسعار الوجبات بنسبة 10% والمقدمة بالمطاعم الشعبية للمحافظة على قطاع المطاعم الذي يشغل الأيدي العاملة ويوفر فرص عمل إضافة لخفض نسب الضمان التي تدفع للعاملين بهذا القطاع .
يشار الى اطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة مادتي الدواجن والبيض الاسبوع الماضي وذلك بعد ارتفاع أسعارها بشكل غير مسبوق حيث قال رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات إن أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة (70-80%) خلال الأسابيع الماضية بحجة ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا، مشيرا إلى أن الارتفاع حسب الدراسات التي أجرتها الجمعية لم تتجاوز (6-7%)
وأكدت وزارتا الصناعة والتجارة والتموين والزراعة في بيان صحفي عدم وجود أي ممارسات احتكارية للدجاج في السوق المحلي وأن هنالك العديد من الشركات المنتجة وعمليات الاستيراد متاحة من الخارج .
وأشار البيان الى أن ارتفاع أسعار الدجاج في السوق المحلي جاء بسبب الزيادة التي طرأت على كلف الانتاج محليا بخاصة المواد العلفية فمثلا ارتفع سعر مادة الذرة من 170 الى 360 دينارا والصويا من 340 الى 540 دينارا للطن اضافة الى المسلتزمات الأخرى بسبب القفزات السعرية التي شهدتها الأسواق العالمية .