شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء

أنين الروح بقلم الكاتبة سوسن ابو الهيجاء

أنين الروح بقلم الكاتبة سوسن ابو الهيجاء
القلعةنيوز _نيرسيان أبوناب  بعدَ إنقطاعٍ  مضى أربعةَ شهورٍ تماماً عن الكتابه والبوحِ بالشعور ليلةَ أمس يبدو أن الحرب بداخلي قد كانت  صاعقة لتجعلَ روحي تستيقظ بشعورها تارةً أُخرى وتبوحُ من جديد. 
لم أجد الطريقة المناسبة لشرحِ ما أشعر به أخاف أن يبدو  أمري سخيفاً بينما هو يُمزقني بعدَ أن أصبحَ عدوي اللدود عادَ من جديد أثمن ما أحِنُ إليه، أشتاقُ إليهِ بشدةٍ حتى أن إشتياقي كالكلماتِ المّتناقِضة والمباشرة وشعورِ حرقة رَوحي يؤلِمُني ويجعلني  أبحثُ عنه بينَ عتمةِ السماء وكُلي تذللاً لعلهُ ينظر إليها  كما وعدني سابقاً عندما قالَ لي (أنه كلما إشتاقني سينظر إليها ويتركُ أثر دموعه عالقة بسكونها ) لكن ما يُخيفُني أن يكون ما رأيتهُ صحيحاً 'فأنا لا أرى بصمةُ عيناه بين النجوم ' أيُعقل لم يشتاق! يبدو امري سخيفآ بينما هو حقاً يُمزقني  تساقط ماء عيني وبعضآ من قلبي وربما القليل الكثير من روحي واضعافآ مضاعفة لشغفي،سقط القلب وسقط خلفه ما تبقى مني وها انا هنا جسدآ ينبض باحثآ عن الحياة ذهبت ثرثرتي وهدأت معها انا وجميعهم ينخدعون بي ويظنونه نضجاً كيف لي بأقناع الأعز أنه ليس الإنطفاء بذاته  هل من الممكن ان تكون متيقناً أنني نضجت وأن هذا ليس انطفاء؟! إن إستجيبَ الدعاء وترأفت الأيام وكنت إحدى قارئين هذه السطور الملعثمه تفضل ما يلي :- قد كُنتُ أعلم أنكَ قويٌ جدااااً وإن كُسِر حوضَ عزيمتك تُرمِمهُ مرةً أُخرى ولا تستسلم أبداً لكن يا  مرآتي كما تعلم وكما أعلمتني سابقاً نحن كالطيور والزهور  بالدفئ والإحتواء نزهر وبالقسوةِ والجفوةِ نذبل وننطفئ  ليسِ الجميعَ أنت كي يبنو ما بنيتهُ لنفسك قد كان عمراً ليسَ سهلاً بالوصولِ إلى هنا فالتكمل ما تبقى بإزدهارٍ وقوة والتفعل ما نفعلهُ دائماً  فالتنظر للسماء وتناجي خالقها فهو قريبٌ مجيب  لعلكَ أيضاً تُعلِن عن إشتياقك..... لا تقلق لن يتزعزعَ كبريائك فأنا قد تحطم كبريائي بعزيمتك أيها الرجل اللعين الذي حولت قلبي من جبرٍ إلى كسرٍ ولكن حتماً أنا أُريدك فلا تقطع وصلي ربما تكن مزاجيتي في اسوء أحوالها ثم تأتي انت لتنير عتمتي وتعانق روحي بتذكيري بالنظر للسماء ومناجاة خالقي كما أُذكرك الآن. 
إعترافٌ بسيط (بهذه الحروف لا أعلم من كان السيء أنا أم أنتَ يا للخيبةِ قد إنتشر الشتاتَ أكثرَ وأكثر ) بقلم الكاتبة :سوسن ابو الهيجاء.