شريط الأخبار
مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن

الخصاونة يفتتح توسعة مركز سميح دروزة للأورام بمستشفيات البشير

الخصاونة يفتتح توسعة مركز سميح دروزة للأورام بمستشفيات البشير

القلعة نيوز :

افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، الذي أنجزته جمعيَّة "همَّتنا” الخيريَّة بالتَّعاون مع وزارة الصحَّة.

وأشاد الخصاونة بجهود القائمين على مبادرة توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، مؤكدا أهميَّة هذه المبادرات التي تُحدِث فارِقاً في حياة النَّاس.

وقال إن إنجاز مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير نموذج للفعل المُنتِج والعمل والإنجاز والشَّراكة الحقيقيَّة ما بين الحكومة والقطاعين الخاص والأهلي.

وأضاف أنه وبفضل التَّعاون المثمر والتَّشاركيَّة الحقيقيَّة والحرص على الخدمة العامَّة، "سنتمكَّن من الارتقاء بمستوى الخدمات المقدَّمة للمواطنين والوقوف في وجه عوامل الإحباط”.

وقدّم الشُّكر الجزيل للقائمين على هذه المبادرة والشُّركاء والدَّاعمين والمموِّلين "الذين جعلوا هذا المشروع واقعاً من أجل توفير العناية الطبيَّة لمرضى السَّرطان”.

وتابع "نسير في إطار شراكة حقيقيَّة بين الحكومة والقطاع الخاص والقطاع الأهلي المبادِر من أجل تقديم الخدمات وتطويرها بما يُحدِث فارقاً في حياة النَّاس، وسنبقى نبادر ونشيع الإيجابيَّة ونرفع المعنويَّات التي لا تتكسَّر أمام مشيعي السوداويَّة والإحباط”.

ويشمل مشروع التَّوسعة إنشاء قاعتين للعلاج الكيماوي، وثلاث عيادات خارجيَّة ومرافق إداريَّة وخدميَّة، وقاعة استقبال للمرضى، وعيادة فحص قبل الدُّخول، بمساحة إجماليَّة تصل إلى 650 متراً مربَّعاً وبكلفة نصف مليون دينار أردني.

ويوفِّر المشروع عناية متكاملة لمرضى السَّرطان في مستشفى البشير، من حيث خدمة العناية اليوميَّة، وإعطاء العلاج الكيماوي، وخدمات العيادات الخارجيَّة؛ ما يزيد القدرة الاستيعابيَّة لمركز سميح دروزة للأورام، ويخدم أعداداً أكبر من مرضى السَّرطان ويلبي حاجاتهم العلاجيَّة.

وبإنجاز مشروع التَّوسعة يصل مجموع عدد الأَسِرَّة في مركز سميح دروزة للأورام إلى 46 سريراً، تشمل أسِرَّة الحالات المُدخَلة وأسِرَّة العلاج الكيماوي اليومي.

وتمَّ البدء بتشغيل مركز سميح دروزة للأورام نهاية عام 2021م ضمن اتفاقيَّة تعاون بين وزارة الصحة ومركز الحسين للسَّرطان، وباشر بتقديم خدمات متطوِّرة لمرضى السَّرطان ورعايتهم في مستشفى البشير.