شريط الأخبار
أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام

التشريع والرأي ينشر معدل (الخدمة المدنية)

التشريع والرأي ينشر معدل (الخدمة المدنية)

القلعة نيوز : نشر ديوان التشريع والرأي، مسودة نظام معدل لنظام الخدمة المدنية، للتعليق عليها قبيل مرورها بالقنوات القانونية اللازمة. وبحسب المسودة، فإنه اعتبارا من صدور جدول تشكيلات الوظائف لعام 2023، يعين الموظف على شواغر المجموعة الثانية من الفئة العليا بموجب عقد وفق منهجية التقييم والتحليل الكمي والموضوعي للوظائف، وذلك بموجب تعليمات يصدرها مجلس الوزراء. كما أنه اعتبارا من صدور جدول تشكيلات الوظائف لعام 2025، يعين الموظفين على وظائف الفئات الأولى والثانية والثالثة بموجب عقود وفق منهجية التقييم والتحليل الكمي والموضوعي للوظائف، وذلك بموجب تعليمات يصدرها مجلس الوزراء.

وتاليا معدل النظام: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المادة1- يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام الخدمة المدنية لسنة 2022) ويقرأ مع النظام رقم (9) لسنة 2020 المشار اليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية. المادة 2- تعدل المادة (18) من النظام الأصلي ، بإضافة الفقرة (د) اليها بالنص التالي :- "د. اعتبارا من صدور جدول تشكيلات الوظائف لعام 2023، يعين الموظف على شواغر المجموعة الثانية من الفئة العليا بموجب عقد وفق منهجية التقييم والتحليل الكمي والموضوعي للوظائف، وذلك بموجب تعليمات يصدرها مجلس الوزراء بناء على تنسيب المجلس. المادة 3- تعدل المادة (19) من النظام الأصلي ، بإضافة الفقرة (د) إليها بالنص التالي :- د. اعتبارا من صدور جدول تشكيلات الوظائف لعام 2025، يعين الموظفين على وظائف الفئات الاولى والثانية والثالثة بموجب عقود وفق منهجية التقييم والتحليل الكمي والموضوعي للوظائف، وذلك بموجب تعليمات يصدرها مجلس الوزراء بناء على تنسيب المجلس. المادة 4- تعدل المادة (26) من النظام الأصلي ، بإضافة الفقرة (ج) اليها بالنص التالي:- ج. على الرغم مما ورد في الفقرة (ب) من هذه المادة تطبق أسس منح المكافآت والحوافز لموظفي الخدمة المدنية المرتبطة بالأداء على الموظف بعقد شامل لجميع العلاوات المعين على النحو المبين في الفقرة (ب) من المادة (29) من هذا النظام. المادة 5- تعدل المادة (46) من النظام الأصلي، بإلغاء نص الفقرة (ب) الوارد فيها وإعادة ترقيم الفقرات . المادة 6- تعدل المادة (61) من النظام الأصلي، بإضافة الفقرة (ج) لهذه المادة وإعادة ترقيم باقي الفقرات. ج. بعد صدور جدول تشكيلات الوظائف لعام 2023، تتولى اللجنة المشار اليها في المادة (14) من هذا النظام تحديد مقدار راتب الموظف المعين على وظيفة بموجب عقد شامل لجميع العلاوات وفق منهجية التقييم والتحليل الكمي والموضوعي للوظائف وفقاً للتعليمات الصادرة بموجب الفقرة (د) من المادة (18) من هذا النظام.