شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفراية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مخاتير ووجهاء منطقة جابر السرحان الانزالات الجوية الاردنيه لأهلنا بعزة ارتفع عددها اليوم الى (91 )انزالا جويا اردنيا و( 227) بالتعاون مع دول اخرى الحكومة تديبن بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين متطرفين على قافلتي مساعدات اردنيه وتحمّل الحكومة الاسرائلية المسؤولية الكامله عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السوق المحلي خلال الأسبوع الماضي ... الجيش الأردني ينفذ 19 عملية إنزال جوي على قطاع غزة ولي العهد في يوم العمال: بُناة الوطن .. يعطيكم العافية حبس شخصين لمدة سنة احتالا على مؤسَّسة أيتام بأختام مزوّرة الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهاداتهم الجامعية الأونروا: توزيع الدقيق لنحو 380 ألف عائلة بغزة خلال الـ 6 أشهر بلينكن: الولايات المتحدة "مصممة" على التوصل لوقف إطلاق نار في غزة ترامب: لا أستبعد حدوث أعمال عنف إذا خسرت الانتخابات المدن الصناعية: جهود متواصلة للحد من نسب البطالة وتوفير فرص العمل سباق الاطفال يقام في حدائق الحسين الجمعة ثلاثيني يُحرق نفسه أمام منزله في ناعور التنمية: طفل متسول يحصل يوميا على "راتب موظف" أورنج تبدأ بتوزيع الأرباح على مساهميها في هذا الموعد هيئة إدارية جديدة لاتحاد منتجي الأدوية

بسبب (إنستغرام).. (فيس بوك) مهدد بالمتاعب والمشكلات الخطيرة

بسبب (إنستغرام).. (فيس بوك) مهدد بالمتاعب والمشكلات الخطيرة
القلعة نيوز: تفاجأ الملايين من مستخدمي تطبيق تبادل الصور (إنستغرام)، أمس، بتعليق حساباتهم أو حسابات متابعيهم على التطبيق التابع لشركة "ميتا".
ولم يتمكن من واجهوا المشكلة من تسجيل الدخول تماما، وحتى الذين تمكنوا من الدخول لاحظوا انخفاض أعداد متابعيهم فجأة بشكل كبير، ورغم عودة الحسابات إلى طبيعتها بعد ساعات من تعليقها وانخفاض متابعيها فإن مستخدمي (إنستغرام) لن يضمنوا خدمة مستقرة مستقبلا، وفق (سكاي نيوز).


وعادت الخدمة إلى طبيعتها اليوم الثلاثاء، ولم يعرف المستخدمون السبب وراء هذا العطل المفاجئ، حيث لم يوضح (إنستغرام) ماهية المشكلة رغم اعترافها بها، واكتفت بالتصريح على شبكة (تويتر) أمس الاثنين، أن المنصة تدرك أن بعضكم يواجه مشكلات في الوصول إلى حساب (إنستغرام) الخاص به.. نحن نتحرى الأمر ونعتذر عن الإزعاج.
أسباب العطل
و قال استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني، محمد الحارثي: "إن مثل تلك المشكلات يكون المتسبب فيها واحدا من اثنين: الأول تحديثات تتسبب في عطل ببعض الخوارزميات المسؤولة عن الدخول إلى التطبيق والتي تربط الحسابات بعضها ببعض، والآخر هجوم سيبراني".
و أضاف الحارثي" إن تلك المشكلات التقنية لن تتوقف على (إنستغرام) في القريب العاجل، ومبرره هو إعادة الهيكلة التي تعيش شركة "ميتا" في ظلها بالشهور الأخيرة، مشيرا إلى العطل الذي طال "واتسآب" قبل أيام عندما انقطعت الخدمة عن ملايين المستخدمين لنحو ساعتين، وقبله في نفس الشهر ذلك العطل الذي طال فيسبوك عندما فقد ملايين المتابعين".