شريط الأخبار
السقاف: الاستثمار أنجزت جميع أولوياتها في البرنامج التنفيذي جامعة الحسين بن طلال تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق الصفدي: الحكومة الإسرائيلية احتلت معبر رفح بدلا من إعطاء فرصة للمفاوضات العيسوي يرعى توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مبادرات ملكية بالبادية الشمالية ومحافظة الزرقاء مجلس الوزراء يقرر ترفيع بلعما ومؤاب وغرب إربد والمعراض إلى ألوية السرحان : التشويش على الأردن تراجع بشكل كبي عاجل :استحداث ألوية بعض المحافظات قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الملكة رانيا العبدالله تسلط الضوء على أثر الحرب الإسرائيلية على غزة عالمياً النوايسة : الأردن يواصل جهوده الدبلوماسية بقيادة جلالة الملك لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة الملكة: الحرب أظهرت شروخاً قديمة وقسّمت الناس على خطوط جديدة للمواجهة صحف عالمية تتناول زيارة الملك إلى واشنطن 10سنوات بتهمة شروع بالقتل بسبب دخولية ملاهي راصد الزلازل الهولندي "يتنبأ" بهزات أرضية عنيفة أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء فرنسا تسير على خطى اليابان.. أسرة "مضادة للجنس" تصل إلى باريس استعدادا للأولمبياد! شاحن سيارة كهربائية يتسبب بحريق واصابة 3 أشخاص في العاصمة عمان الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا ارتفاع أسـعار النفط عالميـا بعد خسارة الكلاسيكو السعودي.. الهلال يسخر من الأهلي الطقس: أجواء لـطيفة في أغلب المناطق الثلاثاء

تهمة القتل غير العمد ستوجه إلى أليك بالدوين.. وهذه مدة حبسه

تهمة القتل غير العمد ستوجه إلى أليك بالدوين.. وهذه مدة حبسه
القلعة نيوز- وصف وكيل الدفاع عن الممثل أليك بالدوين قرار توجيه تهمة القتل غير العمد للأخير في قضية مقتل مسؤولة الإضاءة والتصوير في فيلم ”راست" عام 2021 بطلقة عرضية من مسدس كان يستخدمه بالدوين خلال التصوير بأنه ”خطأ قضائي رهيب".

وكانت مدعية عامة أميركية قد أعلنت الخميس أن تهمة القتل غير العمد ستوجه إلى الممثل أليك بالدوين، كما أن التهمة نفسها ستوجه أيضاً إلى هانا غوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم وعن المسدس الذي استخدمه بالدوين خلال التصوير.

وأكدت المدعية ماري كارماك – ألتويس أنه ”بعد مراجعة دقيقة للأدلة ولقوانين نيو مكسيكو، وجدت أن ثمة أدلة كافية لتوجيه اتهامات جنائية إلى أليك بالدوين وأعضاء آخرين في فريق تصوير راست".

وأشارت إلى أنه ”في ظل ولايتي، ما مِن أحد فوق القانون، والجميع يستحقون العدالة".

كما بينت المدعية العامة أن التهم ستوجه رسميا ”بحلول نهاية الشهر". وفي حال إدانة بالدوين وريد، قد تصل عقوبة كل منهما إلى الحبس 18 شهراً.

من جانبه اعتبر وكيل بالدوين، المحامي لوك نيكاس، أن ”هذا القرار يشوه الموت المأساوي لهالينا هاتشينز ويمثل خطأً قضائياً رهيباً".

وشدد المحامي على أن ”بالدوين لم يكن يملك أي سبب للاعتقاد بإمكان وجود ذخيرة حية في السلاح، أو في أي مكان آخر في موقع التصوير".

وكان الممثل البالغ 64 عاماً قد دأب على التأكيد أنه لم يكن يعلم أن المسدس محشو بذخيرة حقيقية، إذ قيل له إنه آمن.

وأوضح بالدوين باستمرار أنه لم يضغط على الزناد، وهو ما يشكك فيه خبراء.

وركزت تحقيقات الشرطة على تحديد سبب وجود ذخيرة حية في موقع التصوير، إذ إن هذا الأمر محظور كلياً في المبدأ بدافع الحرص تحديداً على تفادي أي حوادث من هذا النوع.

واتضح لتحقيقات الشرطة أن المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد وضعت الرصاص الحي في المسدس الذي استخدمه بالدوين بدلاً من وضع طلقة خلبية.

وتوقع النجم في آب/أغسطس الفائت ألاّ توجه اتهامات إلى أي شخص، مشيراً في حديث إلى محطة ”سي إن إن" إلى أنه استعان بمحقق خاص لتحديد المسؤوليات في هذه القضية.

ونتجت من القضية مجموعة دعاوى مدنية رفعها عدد من أعضاء فريق الفيلم.