شريط الأخبار
منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

السياحة: منح رخص لــ 40 دليلا بلغات نادرة ومطلوبة بعد تدريبهم

السياحة: منح رخص لــ 40 دليلا بلغات نادرة ومطلوبة بعد تدريبهم
القلعة نيوز :

منحت وزارة السياحة والآثار، رخص مزاولة مهنة الدلالة السياحية، لــ 40 دليلا سياحيا بلغات نادرة ومطلوبة، بعد أن عقدت لهم دورات تدريبية بالتعاون مع جمعية أدلّاء السياح وكلية عمون الجامعية.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، إنها تعمل مع جمعية أدلاء السياح وكلية عمون الجامعية، على تلبية الطلب المتزايد على الأدلّاء، من خلال عقد دورات متعددة على مدار العام لتأهيل أدلاء جدد ليصار لترخيصهم فيما بعد.

وبينت أن القطاع السياحي يشهد طلبا متزايدا على الأدلاء في ظل انتعاش حركة السيّاح الدوليين في الأردن، لافتة إلى أن هذه الدورات التدريبية تأتي انسجاماً مع محور تطوير الموارد البشرية بالاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن للأعوام 2021-2025.

وبينت، أن اللغات التي مُنح تراخيص مزاولة المهنة لأدلائها في هذه الدفعة هي: اللغة الفرنسية، الروسية، الإيطالية، الإسبانية، الألمانية، الصينية، اليونانية، الأندونيسية، البرتغالية، البولندية، الرومانية، التركية، التايلندية، والأوردية.

وقالت الوزارة، إنها تسعى من خلال هذه الدورات التدريبية، إلى توفير أدلاء سياحيين قادرين على مزاولة مهنة الدلالة السياحية بكل إتقان وفي مختلف اللغات، ما يضمن إيصال المعلومة الصحيحة والواضحة للزائر عن المنتج السياحي الأردني المتميز، لافتة إلى أنه سيتم ترخيص دفعة جديدة من الأدلاء السياحيين بعد تدريبهم، ومنحهم مزاولة مهنة الدلالة السياحية في آذار المقبل.

الحقيقة الدولية - وكالات