شريط الأخبار
منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

منخفض جديد يوم الاثنين

منخفض جديد يوم الاثنين
القلعة نيوز: تشير الخرائط الجوية إلى بقاء درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الجمعة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة.
وبحسب ذات الخرائط الجوية ونتيجة استمرار انسياب الرياح الباردة في طبقات الجو المُختلفة نحو مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث يتشكل مُنخفض جوي تم تصنيفه بأنه من الدرجة الثانية (الإعتيادية) مترافق مع كتلة هوائية باردة لكنه سريع التأثير ويؤثر على المملكة يوم السبت.
وتعبر المملكة ساعات صباح يوم السبت جبهة هوائية باردة بدايةً من المناطق الشمالية تؤدي لعودة انتظام الهطولات المطرية في شمال المملكة وتمتد نحو المناطق الوسطى ولا يُستبعد أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية، مع عبور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.
وتسود يوم السبت أجواء باردة بوجهٍ عام، وتشتد سرعة الرياح الغربية لتكون نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية في عموم مناطق المملكة، تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.
لكن تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل مع بقاء الفرصة واردة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.
ويُراقَب احتمالية تأثر المملكة بمُنخفض جوي آخر يوم الاثنين (سيتم تصنيفه لاحقاً)، و يترافق مع كُتلة هوائية باردة، وترتفع من جديد بمشيئة الله فُرص هطول الأمطار في مناطق مختلفة من الأردن خاصة المناطق الشمالية والوسطى.
اما يوم الاحد فيقترب المُنخفض الجوي من المملكة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق مع ازدياد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية يصحبها هبات نشطة تكون مُثيرة للغُبار خاصة في المناطق الصحراوية.
وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة ومحلية من الأمطار على أجزاء من أقصى المناطق الشمالية.طقس العرب
وتتميز الأجواء خلال الليالي القادمة على أنها باردة بوجهٍ عام، وتلامس درجات الحرارة الصُغرى من الصفر المئوي فوق مرتفعات جبال الشراه وبعض مناطق البادية مع احتمالية تشكل الصقيع في تلك المناطق.