شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية

التنمية الاجتماعية تقدم مساعدات نقدية لـ27637 أسرة في كانون الثاني

التنمية الاجتماعية تقدم مساعدات نقدية لـ27637 أسرة في كانون الثاني

القلعة نيوز- أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية تقريرا عن أبرز الخدمات التي قدمتها الوزارة وصندوق المعونة الوطنية والسجل العام للجمعيات والمؤسسات التابعة لها، وعدد المستفيدين منها بالأرقام، ونوع الخدمة خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة أشرف خريس، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن التقرير تضمن مساعدات نقدية لـ27637 أسرة، حيث استفادت 3457 أسرة من المساعدات العينية، وإجراء 9627 دراسة لمنح التأمين الصحي للأسر الفقيرة، و136 دراسة لغاية الإعفاء من نفقات العلاج، وترخيص 14 حضانة، وإنذار 3 حضانات، وترخيص حضانة منزلية واحدة، كما بلغ عدد طلبات شراء مساكن لأسر فقيرة 144 طلبا، واستقبال 77 طلبا لصيانة مساكن، وإجراء دراستين لأسر منتجة.
وأشار التقرير إلى تسليم 5 أطفال لأسر رعاية بديلة، واستقبال 53 طلبا لأسر رعاية بديلة، كما أجريت 35 دراسة تتعلق بإلحاق أطفال في دور الرعاية، فيما خرج منها 29 طفلا، واستقبال 13 طلبا لإلحاق مسنين في دور رعاية كبار السن، كما جرى الحاق مسن واحد، وأجريت 13 دراسة تتعلق بإلحاق أشخاص ذوي إعاقة في مراكز الرعاية، فيما نفذت أقسام مديريات الحضانات والاحتضان والإعاقات والجمعيات وتعزيز الإنتاجية والأحداث 737 زيارات تتبعية.
واستقبلت مديريات الوزارة 36 طلبا لتأسيس جمعيات خيرية، وشكلت هيئات إدارية مؤقتة لنحو 8 جمعيات خيرية، فيما تقدمت 98 جمعية بطلبات للحصول على دعم، و10 طلبات لمنح تمويل مشروعات تنموية للجمعيات، وإنذار 37 جمعية، وعقد مديرو مديريات التنمية الاجتماعية 245 اجتماعا لرؤساء الجمعيات الخيرية والهيئات العامة، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات المديريات خلال الشهر الماضي35618.
وأشارت الوزارة إلى أن كوادر مديرية مكافحة التسول ضبطت 609 متسولا، ونفذت 300 حملة، وأجرت 538 دراسة متعلقة بحالات الأحداث، حيث دخل إليها 148 حدثا خلال كانون الثاني الماضي، وأجرت 1602 دراسات لطلب الحصول على إعفاء من رسوم تصريح العمل.
وفيما يتعلق بسجل الجمعيات، بين خريس، أن 11 جمعية جرى تسجيلها، وحل 26 أخرى، وانضمت 7 جمعيات لعضوية الاتحاد، وجرت الموافقة على 68 نظاما أساسيا معدلا للجمعيات، والموافقة على 22 طلبا للحصول على التمويل الأجنبي.
ووفقا لتقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية لشهر كانون الثاني الماضي، بلغ عدد الأسر الجديدة المستفيدة من برنامج المعونات الشهرية المتكررة 11 أسرة، كما استفادت 391 أسرة جديدة من برنامج المعونات المالية الطارئة العاجلة والفورية، و25 أسرة جديدة من برنامج التأهيل الجسماني.
--(بترا)