شريط الأخبار
اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات الموت يغيّب جمال قاسم التجارة العربية تستحوذ على الحصة الكبرى من حجم الصادرات الوطنية الطفيلة: دعوات لتعديل ((الإدارة المحلية)) بما يلبي احتياجات البلديات

خالد الفناطسة .. اكثر من 30 عاما في نصرة العمال وايادي خبيثة لحدوث فتنة بين النقابة والعمال وصرف الانتاجية يسجل الى النقابة

خالد الفناطسة .. اكثر من 30 عاما في نصرة العمال وايادي خبيثة لحدوث فتنة بين النقابة والعمال  وصرف الانتاجية يسجل الى النقابة
القلعة نيوز – خاص

من حقّه علينا أن نرفع القبّعات لتحيته على تلك الجهود التي يبذلها وما زال لخدمة العمال والوقوف الى جانبهم في كلّ الظروف والأوقات ، إضافة الى وقفاته التي لا تنسى بجانب الشركة الأم في بلادنا وهي شركة مناجم الفوسفات الأردنية .

إنه النائب السابق خالد الفناطسة رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين ونائب رئيس اتحاد العام لنقابات عمال الاردن الذي لا يألو جهدا ليلا ونهارا في نصرة إخوانه العمّال الذين يرون فيه خير معين وسند لهم طيلة عشرات السنوات .

جهود الفناطسة بات يعرفها كلّ الأردنيين من شمال الوطن إلى جنوبه ، وكم خاض حروبا كبيرة في الدفاع عن مصالح العمّال في العديد من الشركات التي تعمل في مجال المناجم والتعدين ، وهي الحروب التي كان يخرج منها منتصرا بعد تحقيقه لمطالب العمال المحقّة .

للفناطسة نقول .. لقد أنجزت وأبدعت وقدّمت الكثير ، وندرك أن الطريق مازال طويلا ، ولكنك ستبقى على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقك يا ابن الوطن المخلص وابن مدينة معان الشهم .

ويذكر ان النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين والإسمنت اصدرت بيانا توضيحيا حمل توقيع رئيس النقابة النائب السابق خالد زاهر الفناطسة ردّا على هجمات التشويش والإساءة التي تتعرض لها النقابة من نفر يعرفون أنفسهم جيدا ، وينطلقون من حسابات ومصالح شخصية ، وهم من الذين أخفقوا في الإنتخابات النقابية المختلفة .
وجاء في البيان ؛ أن النقابة وعبر مسيرتها كانت درعا واقيا للعمال وعملت على تحسين ظروف حياتهم ، وتحقيق الكثير من المكتسبات لهم ، إحساسا منها وتقديرا لجهود الجميع ، فكان لا بدّ من إصدار بيان يضع حدا لتلك الحملة وتوضيح العديد من الأمور التي تمّ إثارتها في مواقع العمل .
وأشار البيان إلى أن المكتسبات عديدة ولا يمكن حصرها ، ولكن يمكن القول بأن النقابة في العام 2014 وبجهودها تم إقرار مكافأة الإنتاج والبالغة 2 بالمئة من صافي الأرباح ، والحد الادنى لها هو ستمائة دينار ، مع التأكيد على أن النقابة هي صاحبة الفضل في تحقيق ذلك .
ووافق مجلس إدارة شركة الفوسفات على احتساب مكافأة موظفي الشركة على إجمالي الأرباح لها وللشركات الحليفة وارتفع من 1200 دينار إلى 2850 دينارا .
وفي هذا العام وصلت المكافأة الإجمالية إلى أكثر من عشرة ملايين دينار ، وهذه هي المرّة الأولى في تاريخ الشركة تصل المكافأة لهذا الرقم ، وغلاء المعيشة بات هو الأكبر على مستوى كل الشركات والمصانع في الأردن ، وتم رفع قرض الإسكان إلى أربعين ألفا دون فوائد .
وأضاف البيان ؛ إنه رغم إخلاص ووفاء النقابة ، فهاهي اليوم تتعرض لمثل هذه الهجمة من عدد محدود لهم مواقف مسبقة بسبب رسوبهم في الإنتخابات ولدوافع شخصية بحتة ، ودعا البيان إلى الإلتفاف حول النقابة التي تسعى دائما لتحقيق ما يمكن من مكتسبات للعمال ، وضورة المحافظة عليها وعلى الشركات المختلفة ، وأن يحفظ الوطن الغالي في ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم .
وتاليا نص البيان التوضيحي ..