شريط الأخبار
الفايز يلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي ونائب مجلس الأمة الجزائري مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر البرارشة/ آل خريس رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد - صور وكالة فيتش الدولية : الاقتصاد الأردن مستقر والاحتياطيات النقدية الاجنبية كافية والمحاطر الخارجيه يتم احتواؤها الأردن يشارك بالمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية وزير الخارجية يلتقي مسؤولا في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي 34388 شهيدا في غزة 72% منهم أطفال ونساء وكبار سن اجتماع عربي لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير الخارجية تتابع مقتل مواطن أردني في روسيا فجر اليوم الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع

فوائد الخوخ للوجه

فوائد الخوخ للوجه

القلعة نيوز - الخوخ هو نبات يتبع للفصيلة الوردية، ويتميز بشكله الكروي والبيضاوي وأزهاره الوردي البيضاوي. ينمو الخوخ في المناطق المعتدلة خلال فصل الربيع، وينتشر في عدة مناطق مثل تايوان والولايات المتحدة الأمريكية.


يتكون الخوخ من الألياف والسكريات والبروتينات والحديد والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والفسفور، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك والثيامين والنياسين والرابيوفلافين.

فوائد الخوخ للبشرة تتضمن ترطيبها وتقليل خطر الجفاف، وذلك بفضل احتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي ونسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج. كما يمكن أن يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، بفضل وجود مضادات الأكسدة فيه مثل الفاتونيوتراينت.

يمكن استخدام الخوخ كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرس لبه ومزجه مع القليل من السكر، ثم وضعه على البشرة. كما يمكن استخدامه للتخفيف من الهالات السوداء وتحسين مظهر البشرة المترهلة.

للبشرة الجافة، يمكن استخدام الخوخ المهروس ومزجه مع الزبادي ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء. وللبشرة المترهلة، يمكن مزج لب الخوخ المهروس مع بياض البيض واستخدامه على المنطقة المترهلة.

فوائد الخوخ الصحية تشمل زيادة القدرة على التحكم في ضغط الدم وتقليل خطر الأمراض القلبية وتصلب الشرايين بفضل احتوائه على البوتاسيوم. كما يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإمساك بفضل احتوائه على الألياف.

يعزز الخوخ أيضًا صحة العيون ويقلل من خطر العشى الليلي بفضل وجود مادة البيتا كاروتين فيه. وبالنسبة للأطفال، يوفر الخوخ مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تسهم في نموهم وتقويتهم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد الخوخ في دعم صحة العظام وتقويتها بفضل وجود مادة البورون التي تساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم. ويمكن أن يساهم أيضًا في فقدان الوزن الزائد بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء وعدد سعرات حرارية منخفض.

للحفاظ على صحة البشرة، يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس المناسب للبشرة. كما يجب ترطيب البشرة بانتظام وشرب كميات كافية من الماء. ويجب استخدام الماء ذو الحرارة المعتدلة أثناء الاستحمام. وينصح أيضًا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحة البشرة.