شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا شبابيا السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية

كيف تعمل محركات البحث

كيف تعمل محركات البحث

القلعة نيوز - محركات البحث هي أنظمة برمجية تستخدم على الإنترنت للبحث عن المعلومات المتاحة على شبكة الويب. تعرض هذه المحركات نتائج البحث في صفحات النتائج، وتحتوي على معلومات متنوعة من الصفحات الويب، الصور، والفيديوهات. تستخدم معظم محركات البحث الآن خوارزميات لتحسين عمليات البحث وترتيب النتائج. وتعتبر معظم محركات البحث مشاريع تجارية تحقق أرباحها الرئيسية من الإعلانات.


وفيما يلي بعض أشهر محركات البحث:

Google (جوجل)
Bing (بينغ)
Yahoo! (ياهو)
Baidu (بايدو)
Yandex (ياندكس)
DuckDuckGo (داك داك غو)
Ask.com (اسك دوت كوم)
AOL Search (بحث آول)
WolframAlpha (وولفرام ألفا)

تعمل محركات البحث عن طريق تخزين معلومات من الصفحات الويب والحصول عليها من خلال العناكب الويب (Web Crawlers)، والتي تقوم بفهرسة الصفحات على المحركات. يمكن لأصحاب المواقع استخدام ملف robots.txt للتحكم في صفحاتهم التي يرغبون في استبعادها من فهرسة محركات البحث. يقوم المحرك بتحليل المحتوى الويبي وتخزين البيانات في قاعدة بيانات للاستفادة منها لاحقًا عند البحث.

عند البحث، يقوم المستخدم بإدخال كلمات مفتاحية للاستعلام عن موضوع محدد، ويحلل محرك البحث هذه الكلمات لتقديم النتائج المناسبة. تطورت محركات البحث على مر السنين، حيث بدأت بمحرك أشي في عام 1990، ثم توالت التطورات مع إطلاق محركات مثل جوجل في عام 1998 ومحركات أخرى.

يجب الإشارة إلى أن هذه المعلومات قد تكون محدثة حتى عام 2021، وقد يكون هناك تغييرات في المحركات المعروفة أو ظهور محركات بحث جديدة بعد هذا التاريخ.