شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

تاريخ علامة لوي فيتون التجارية

تاريخ علامة لوي فيتون التجارية

القلعة نيوز - لويس فيتون هو رائد أعمال ومصمم فرنسي، ومؤسس العلامة التجارية التي تحمل اسمه وتتميز بمكانتها في عالم الموضة. وُلد فيتون في 4 أغسطس 1852 في فرنسا، وكان ينتمي إلى عائلة عاملة، حيث كان والده مزارعًا ووالدته صانعة قبعات.


بدأت رحلة فيتون التجارية في عام 1837، وبعد وفاة والدته، قرر السفر إلى باريس سيرًا على الأقدام عندما كان في سن 16 عامًا. قام فيتون بتدريب نفسه لدى سيد مارشال في صناعة الأمتعة وصناديق التعبئة. بدأت مهنته في تصنيع صناديق وحقائب السفر المخصصة حسب طلب العملاء، واستمر في هذه العمل لمدة 17 عامًا حتى اكتسب سمعة طيبة في هذا المجال. بعد ذلك، قرر فيتون فتح متجره الخاص.

عندما أصبح نابليون الثالث إمبراطور فرنسا في عام 1852، تم تعيين فيتون كصانع حقائب السفر الخاصة بزوجته، نظرًا لسمعته الجيدة في هذا المجال. تلك الفرصة سمحت لفيتون بالعمل مع العائلة المالكة والنخبة الراقية.

افتتح فيتون أول متجر له في عام 1854 في باريس، وهو المتجر الذي يعتبر بداية علامته التجارية الرسمية. بدأ فيتون في إنتاج تصميماته الخاصة وابتكاراته.

نجحت علامة لويس فيتون وازدادت شعبيتها بفضل جودة منتجاته ومتانتها. لذا، اضطر فيتون لتوسيع نطاق عمله. في عام 1859، قام بفتح ورشة عمل خاصة به في أسنيير، وعمل مع 20 موظفًا. وصل عدد الموظفين إلى 100 في عام 1900، وارتفع إلى 225 في عام 1914.

خلال الحرب الفرنسية البروسية التي استمرت من 1870 إلى 1871، دمرت أعمال فيتون بأكملها. ومع ذلك، استطاع أن يعيد بناء عمله وأن ينجح أكثر مما كان عليه قبل الحرب.

في عام 1885، افتتح فيتون أول متجر لعلامته التجارية خارج فرنسا في شارع أكسفورد في لندن. استمر في النجاح والتوسع وابتكار تصاميم جديدة. في عام 1886، ابتكر قفلًا مبتكرًا للأمتعة يشبه قفل الخزائن، مما جعل حقائب السفر آمنة وعملية.

تعرضت تصاميم فيتون للانتحال والسرقة، لذا قرر صنع تصاميمه باللونين البيج والبني فقط. في عام 1888، قام بتصميم "Damier Canvas" ونقشه على منتجاته، إلى جانب العلامة التجارية "Marque L. Vuitton déposée". واستمر في ابتكار حقائب مميزة وعالية الجودة.

نجاح لويس فيتون لم يكن عرضيًا، فقد كان مبدعًا طوال حياته المهنية. قدم تغييرات في صناعة الحقائب، مثل استخدام القماش بدلاً من الجلد وتصميماته المستطيلة العملية. كما قدم تصميمات جذابة وجودة عالية. توفي فيتون في عام 1892، وتولى ابنه جورج فيتون مسؤولية العلامة التجارية بعد ذلك.