شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

استكمالا للزيارة الملكية لمادبا : العيسوي ،بحضور د. الحجايا ، يلتقي الفعاليات الشعبية فيها لعرض مطالبهم (تفاصيل )

استكمالا للزيارة الملكية لمادبا : العيسوي ،بحضور د. الحجايا ، يلتقي الفعاليات الشعبية فيها لعرض مطالبهم (تفاصيل )

- العيسوي : لقاءاليوم بتوجيه ملكي مباشر... وقد تم رصد جميع الطلبات والأفكار والمقترحات، حيث سيتم إضافتها وضمها للطلبات التي قدمت خلال اللقاء الملكي، ليصار بعد ذلك إلى دراستها ومتابعة إمكانية تنفيذها مع الجهات ذات الاختصاص.

- الفعاليات الشعبيه في مادبا تثمن عاليا زيارات الملك وسمو ولي العهد لمادبا وجولات جلالته في المحافظات ، التي تجسد حرص جلالته على التواصل المستمر مع أبناء وبنات الوطن، للوقوف والاستماع إلى احتياجاتهم ومطالبهم

- النص الكامل لمطالب واحتياجات محافظة مادبا في جميع المجالات

------------------------------------------

عمان- القلعة نيوز- بترا - عماد السعايدة
------------------------------------------------
استكمالا لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الامير الحسين ولي العهد إلى محافظة مادبا، وبتوجيهات ملكية، التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الخميس في الديوان الملكي الهاشمي، عددا من وجهاء وممثلي محافظة مادبا، للوقوف ومتابعة مطالب واحتياجات مناطق المحافظة.
-العيسوي : لقاء اليوم بتوجيهات ملكية مباشرة
-------------------------------------------
وقال العيسوي، في كلمة له خلال اللقاء، الذي حضره مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الدكتور عاطف الحجايا ومحافظ مادبا نايف الهدايات، إن هذا اللقاء جاء بتوجيهات ملكية مباشرة، استكمالا للزيارة الملكية إلى محافظة مادبا، الثلاثاء الماضي، للحديث حول أولويات ومطالب واحتياجات المحافظة، التي سيتم دراستها ومتابعتها مع الجهات المختصة وتحديد الأولويات التي من الممكن البدء بتنفيذها حسب الإمكانيات، وبما ينسجم مع خطط الحكومة وبرامجها.
الملك يوجه لتفعيل قنوات التواصل مع المواطنيين
-------------------------------------------

وأضاف، إن جلالة الملك يوجه باستمرار لتفعيل قنوات التواصل مع أبناء وبنات الوطن في مختلف مناطق المملكة والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم، لافتا إلى أن الديوان الملكي الهاشمي هو بيت لكل الأردنيين وأبوابه مفتوحة للجميع في كل الأوقات والظروف

المبادرات الملكيه السابقه واللاحقه الخاصة بمحافظة مادبا

----------------------------------------------------

وأشار العيسوي إلى تنفيذ عدد كبير من مشاريع المبادرات الملكية في المحافظة خلال السنوات الماضية، شملت مختلف ألويتها ومناطقها وبمختلف القطاعات التنموية والخدمية، مؤكدا أنه بتوجيهات ملكية فإن المبادرات الملكية مستمرة، حيث سيتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المشاريع الإنتاجية والتنموية التي تـوفر فرص العمل للشباب.

ابناء مادبا يثمنون زيارة الملك وسمو ولي العهد ونتائجها

------------------------------------------------------
من جهتهم، ثمن الحضور زيارة جلالة الملك، التي رافقه فيها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى محافظة مادبا، وتلمس احتياجاتها والايعاز للمعنيين بحل وتوفير الخدمات التي تحتاجها المحافظة، معتبرين أن الزيارة الملكية ستسهم في معالجة الكثير من القضايا والمطالب.
وأكدوا أهمية زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى مختلف مناطق المملكة، التي تجسد حرص جلالته على التواصل المستمر مع أبناء وبنات الوطن، للوقوف والاستماع إلى احتياجاتهم ومطالبهم واقتراحاتهم.

ابناء محافظة مادبا يؤكدون اهمية التوجه الملكي بدعم السياحه والزراعه

----------------------------------------------------------------------

وثمنوا التوجيهات الملكية بضرورة تعزيز مكانة الأردن على الخارطة السياحية، مؤكدين أهمية التوجيه الملكي بوضع خطة شاملة لتطوير قطاعي السياحة والزراعة في مادبا بالتنسيق مع المواطنين وبما يعود بالنفع عليهم ويخفف من حدة الفقر والبطالة.

النص الكامل لمطالب محافظة مادبا والتحديات التي تواجه مواطنيها

--------------------------------------------------------------------
- ضرورة تطوير قطاعات الزراعة والسياحة والتعليم، التي تمتاز بهما المحافظة، إلى جانب تطوير وتأهيل البنى التحتية من طرق زراعية وفرعية ومياه، ودعم الجمعيات التعاونية، ودعم قطاعي الشباب والمرأة، وتوفير مرافق وحدائق للترفيه، وتفعيل المدينة الصناعية، وتوزيع مكتسبات التنمية على جميع مناطق المحافظة بعدالة.
- إنشاء مجلس أو لجنة لدراسة مطالب واحتياجات المحافظة تضم خبراء ومختصين وأكاديميين من أبناء المحافظة، وبشراكة القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لوضع تصورات استغلال المناطق السياحية وتحسين واقع القطاعات الاقتصادية الأخرى، لاسيما الزراعية.
- ضرورة إعادة تأهيل مستشفى النديم ورفده بالكوادر الطبية المتخصصة والتمريضية، إلى جانب إنشاء مستشفى آخر للمساهمة في التخفيف والتسهيل على أبناء المحافظة وأبناء المناطق المجاورة، وإنشاء مراكز صحية وتطوير وتحسين واقع خدمات عدد من المراكز الصحية القائمة حاليا وتحويل بعضها إلى مراكز صحية شاملة.
- التصدي للتحديات في المحافظة، لا سيما نقص حصص التزويد المائي، خاصة خلال الموسم الزراعي، داعين إلى الاستفادة من سدود المياه في المحافظة لرفد وزيادة حصة المزارعين، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الواقع الزراعي، بشقيه النباتي والحيواني.

- اإنشاء مصانع لرب البندورة والصبر ومنتجاته، وآخر للصوف، لما لهذه المشاريع من مساهمة في خفض نسبة البطالة في المحافظة، والسماح للمزارعين بحفر الآبار الزراعية واستجرار المياه وتطوير الأنظمة الزراعية وشركة للتسويق الزراعي.

- تحويل المحافظة إلى اقليم سياحي يحقق تقدما وتطورا للمحافظة على المستوى الاقتصادي والسياحي وايجاد فرص العمل للشباب والشابات، وإنشاء مسار سياحي يربط جميع المناطق السياحية بالمحافظة، وتطوير تل ذيبان الأثري وإنشاء معهد تدريبي للفسيفساء.

- اهمية أن يكون هناك مثلث ذهبي سياحي، يضم المناطق السياحية في مركز المحافظة ومكاور بالمغطس والبحر الميت، وإنشاء مشروع سياحي" تلفريك"، إضافة إلى إنشاء استراحات سياحية في المناطق السياحية المطلة على البحر الميت.

- دعم مجلس المحافظ والبلدية بما يمكنها من القيام بالمهام المطلوبة منها، ودعم مدينة الأمير هاشم الرياضية وتطوير الملعب إلى ملعب قانوني ليصبح مؤهل لتدريبات الفرق من الدرجة الأولى، وإنشاء أندية للشباب والشابات، وتأهيل الصالة العامة لتصبح قاعة متعددة الأغراض، وإيجاد مشاريع لتعزيز دور الشباب من خلال مشاريع صغيرة توفر فرص عمل.

- ضرورة إعادة تأهيل الطريق الملوكي الرابط بين مادبا ومحافظات الجنوب، وكذلك فتح الطرق الرئيسية والفرعية، في مختلف مناطق المحافظة، وترميم قصر الملك ميشع.

- إحياء مشروع إنشاء كلية جامعية تقنية، وإنشاء مدارس تابعة للثقافة العسكرية وإنشاء مدارس جديدة لمواجهة مشكلة الاكتظاظ وإعادة تأهيل وتطوير عدد من المدارس الحالية.

- فتح فروع إنتاجية في لواء ذيبان وحفر آبار ارتوازية وتنفيذ شبكة للصرف الصحي ومحطة حرفية لبلدية ذيبان.

- إنشاء مؤسسات تعاونية للمتقاعدين العسكريين، وصيانة مبنى الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، وتأمين وسائط نقل وقطعة أرض لبناء مجمع للجمعيات الخيرية، ودعم الجمعيات التي تخص ذوي الاعاقة ومركز للعلاج الطبيعي والوظيفي، وإنشاء ناد للمسنين ومختبر تكنولوجي للأطفال ذوي الإعاقة.

- ضرورة إقامة مدرسة جديدة في مخيم مادبا وتأهيل الشارع الرئيسي الذي يربط المخيم بقصبة المحافظة، ودعم نادي الوحدة وإنشاء مكتبة للنادي.

العيسوي يؤكد

-------------
وفي نهاية اللقاء، قال العيسوي إنه تم رصد جميع الطلبات والأفكار والمقترحات، حيث سيتم إضافتها وضمها للطلبات التي قدمت خلال اللقاء الملكي، ليصار بعد ذلك إلى دراستها ومتابعة إمكانية تنفيذها مع الجهات ذات الاختصاص.