شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

تخصص علوم سياسية

تخصص علوم سياسية

القلعة نيوز - تخصص العلوم السياسية يعنى بدراسة التطور التاريخي للنظم السياسية والحكومات، ودور القادة والحكام على مر الزمن. يمكن لخريجي هذا التخصص العمل في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك:


عالِم سياسي: يمكن لخريجي العلوم السياسية العمل كعلماء سياسة. يتعلمون حول الإدارة العامة، والسياسة العامة، والشؤون الدولية، ويمكنهم العمل كمستشارين سياسيين، أو محللي بحوث، أو مديري حملات سياسية.

الخدمة المدنية: تمنح شهادة العلوم السياسية فرصًا ممتازة في القطاع العام، حيث يمكن للخريجين العمل كمسؤولين حكوميين، أو موظفين في مكاتب البرلمان، أو موظفين جمارك، أو محللين حكوميين، أو موظفين في الخدمة الخارجية، أو مسؤولين انتخابيين.

التدريس: يمكن للخريجين العمل كمعلمين في المدارس الابتدائية والثانوية، حيث يمكنهم تدريس العلوم السياسية والعلاقات الدولية. قد تتطلب بعض هذه المناصب شهادات إضافية في التعليم.

معلم ما بعد الثانوية: يمكن للحاصلين على درجة الماجستير في العلوم السياسية تدريس هذا التخصص في الكليات المجتمعية أو الجامعات. يمكنهم أيضًا المساهمة في البحوث الأكاديمية والنشرات العلمية بعد الحصول على شهادة الدكتوراه.

المحاماة: يمكن للخريجين في العلوم السياسية التخصص في القانون بشكل إضافي والعمل كمحامين. تزويدهم بالمهارات التحليلية والكتابية يمكن أن يكون لديهم تأثير إيجابي على مهنتهم القانونية.

الصحافة: يمكن للأشخاص الذين يمتلكون معرفة في العلوم السياسية أن يصبحوا صحفيين ويقوموا بتغطية وتحليل الأحداث السياسية على الصعيدين المحلي والدولي.

وظائف أخرى: تختلف فرص العمل وفقًا للتخصص الدقيق في العلوم السياسية، ويمكن للخريجين العمل في مجموعة متنوعة من المهن، مثل التخطيط الحضري، والأرشيف، والاستشارات المالية، والضغط السياسي، وإدارة حملات الانتخابات، وتحليل الشركات، والبحوث السياسية.