شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

عمل الأعيان" تلتقي رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية في المحافظات

عمل الأعيان تلتقي رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية في المحافظات

القلعة نيوز- التقت لجنة العمل والتنمية في مجلس الأعيان، برئاسة العين عيسى حيدر مراد، اليوم الأربعاء، رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية في المحافظات.


وحضر الاجتماع رؤساء اتحادات جمعيات: العاصمة الدكتور بركات محمد بركات، وإربد صلاح الزعبي، والطفيلة عامر الخوالدة، والبلقاء رعد أبو حمور، وجرش زيد الزبون، ونائب رئيس اتحاد جمعيات عجلون إبراهيم فريحات.

وقال العين مراد إن الاجتماع يأتي لمناقشة العمل في اتحاد الجمعيات الخيرية والتحديات التي تواجه الاتحادات أثناء تأدية واجبها التطوعي، كما جاء استمرارًا لنهج اللجنة في التواصل مع ممثلي العمل الخيري والتعرف على العمل الاجتماعي والفئات المستهدفة.

وأشاد العين مراد، بدور اتحادات الجمعيات الخيرية في تأدية العمل التطوعي وخدمة محافظات المملكة، مؤكداً أهمية إشراكها في مناقشات مشروع قانون الجمعيات الخيرية.
من جانبهم ثمن رؤساء الاتحادات، اهتمام اللجنة بالعمل التطوعي في المحافظات، مبينين أن التحديات التي تواجه عملهم التطوعي تؤثر على أهداف الاتحادات في خدمة الوطن وتقديم خدماتها للمجتمعات المحلية ويبرز التحدي المالي.

وأشاروا إلى أن إعادة توزيع إيرادات اليانصيب الخيري أثر بشكل كبير على إيرادات الاتحادات، لافتين إلى أثر التحدي الإداري في تعيين الهيئات الإدارية المؤقتة والتعجيل بانتخاب الهيئات.

وأكدوا الحاجة لتعديل بعض التشريعات والأنظمة لتسهل عمل الاتحادات كي تتواءم مع التطور في العمل التطوعي، مشيدين بالدور الرقابي لديوان المحاسبة على العمل الخيري.

ونوهوا بدور مراكز الأمل المهم في رعاية ذوي الإعاقة والحاجة لتيسير عملها من خلال الاستثمار بمشاريع تنموية لاستدامة عملها الخيري.

من جهتهم، أشاد أعضاء لجنة الأعيان بعمل اتحادات الجمعيات الخيرية ودورها المميز في خدمة المجتمعات المحلية، مؤكدين أهمية تفعيل عملهم في تمكين الشباب والمرأة وتنمية المحافظات وتحفيز العمل التطوعي وترسيخ الأمن المجتمعي.(بترا)