شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قطينة ولدجر والعمري بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض شهيدان في غارة إسرائيلية على لبنان منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية 50% ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المسافرين عبر "الجسر العربي" فلسطين تطلب عقد دورة استثنائية لمجلس الجامعة العربية نادي الجزيرة يتعاقد مع اللاعب الصغير المرصد العمالي: تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة يحرم آلاف العاملين حقهم مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي أمام الحكومة : النائب ابو تايه يحمل شركات الاتصالات مسؤولية وفاة اثنين من المواطنين في الجفر مواطنون: المشاركة الفاعلة بالانتخابات تحقق التغيير الإيجابي بالمجتمع نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان بايدن يحاول طمأنة المانحين بعد أدائه السيئ في المناظرة قائد عسكري إسرائيلي: لا أستبعد تكرار هجوم 7 أكتوبر ولسنا مستعدين لردعه شركس: البنك المركزي يعد قانون لتنظيم العلاقة بين شركات التأمين والمؤمن لهم آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بعودة الرهائن وانتخابات جديدة السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن الآلاف من الضحايا في غزة الافتاء: منشور فسخ الزواج فور سب الذات الإلهية غير صحيح والحكم للقضاء التربية تبدأ استقبال طلبات التعليم الإضافي إلكترونيا (رابط) وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير بعد التهديد بشن "حرب إبادة"

المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟

المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟
القلعة نيوز:
العلاقة بين المشمش وتهيج القولون.

إن كنتم من الاشخاص الذي يعانون من مرض القولون العصبي فلا تقلقوا فالمشمش من الفواكه الامنة والتي لا تضر بكم شرط عدم الافراط في تناولها.

ان تناول المشمش يساعد على التخلص من الامساك الذي قد يسببه مرض القولون العصبي وذلك لانه يحتوي كمية كبيرة من الالياف. يساعد المشمش بشكل عام على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية التمثيل الغذائي وحركة الامعاء.

ولكن من ناحية أخرى ان الافراط في تناول المشمش قد يؤدي إلى الاصابة بالاسهال والشعور بالمغص.
فوائد المشمش:
اليكم فوائد المشمش المتنوعة:

خسارة الوزن
ان محتواه القليل بالسعرات الحرارية كما محتواه العالي بالالياف يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن فإن تناول كمية قليلة من المشمش تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

تعزيز جهاز المناعة:
يحتوي المشمش كمية لا بأس بها من الفيتامين ج ومضادات الالتهاب الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة الامراض والفيروسات.

يقوي صحة العين
يحتوي المشمش البيتا كاروتين المعروفة بفائدتها وتأثيرها الايجابي على صحة العين اذ يحولها الجسم إلى الفيتامين أ الأساسي لصحة العين.