شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

اشهار كتاب "إعداد وتدريب المدربين للقيادات النسائية" في المكتبة الوطنية للدكتورة ميسون تليلان

اشهار كتاب إعداد وتدريب المدربين للقيادات النسائية في المكتبة الوطنية للدكتورة ميسون تليلان

القلعة نيوز:

مجموعة القلعه نيوز الإعلامية......احمد محمد السيد

أقيم في المكتبة الوطنية، اليوم الإثنين، حفل إشهار كتاب الدكتورة ميسون تليلان، "إعداد وتدريب المدربين للقيادات النسائية: تدريب الأفراد/ التدريب المؤسسي "، وسط حضور كبير من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة.
وتضمن الحفل، كلمة للدكتورة ميسون تليلان، وقالت: "يسعدني ويشرفني الترحيبُ بكم جميعا في حفل إشهار كتابي بعنوان "إعداد وتدريب المدربين للقيادات النسائية: تدريب الأفراد/ التدريب المؤسسي " المكتوب تحت سراج العلم الحديث أسرجته بالانتماء وحب العطاء للوطن الذي لطالما أعطى، أملاً مني بالإسهام ولو بالقليل في مسيرة انجازٍ وطنية تمتد جذورها لأكثر من قرنٍ من الزمان ساهم فيها الأردنيون جميعا كلٌّ بما استطاع".
وأضافت تليلان: "شرعتُ في هذا الكتاب بتقديم برنامج علمي إجرائي يجمع بين الأساس القديم لثوابت علم التدريب وأحدث المضامين العلمية ليلبي كافة الاحتياجات لمدربي القيادات النسائية أفرادا ومؤسسات بأسلوب علمي ملخص تم إسقاطه على واقع المرأة الأردنية واحتياجاتها التي اطلعت عليها عن كثب من خلال انخراطي بالعمل النسائي تدريبا وتطويرا لأكثر من عشرين عام، وانطلاقا من إيماني العميق بأن تمكين النساء في مواقع القيادة هو ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار في أي مجتمع".

.. عن الكتاب
ويتناول الفصل الأول من الكتاب مقارنات بين التدريب والتعليم، ويستعرض نماذج تعليم الصغار والكبار، والفوارق بينهما، بالإضافة إلى أسس تصنيف التدريب حسب المكان، والمرحلة، ومستوى التدريب ومجاله.
كما ويقدم عرضا لدورة حياة التدريب من تقدير للاحتياجات التدريبية إلى تصميم وتجهيز وتنفيذ ومتابعة وتمييز لمستويات التدريب الثلاث. كما يتناول إجراءات استمارة تحليل الفجوة للوظيفة والفرد، وتصميم وتجهيز المحتوى التدريبي، وإعداد الحقائب التدريبية وخطوات تنفيذها ومتابعتها. ويستعرض أيضا معايير جودة التدريب ونماذج التقييم العالمية.
أما الفصل الثاني، فيتطرق إلى برامج التدريب المؤسسي، ويستعرض أهميتها، وأهدافها، والتحديات التي تواجهها، وكيفية رفع جودتها وكفاءتها، وتقييمها، وخطوات عملية التقييم، ومؤشرات التدريب، وأهمية قياس جودة التدريب، وخطوات إنشاء مؤشرات الأداء التدريبي.