شريط الأخبار
محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن. خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة

جمعية "التأمينات الصحية" تفتح النار على لائحة الأجور الطبية: عبء مالي وخطر على المواطن وعلى الرئيس التدخل

جمعية التأمينات الصحية تفتح النار على لائحة الأجور الطبية: عبء مالي وخطر على المواطن وعلى الرئيس التدخل
القلعة نيوز- علق مؤسس الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية، الدكتور نذير الباتع، على اللائحة الجديدة للأجور الطبية التي صدرت في الجريدة الرسمية يوم الثلاثاء الماضي، حيث وصفها بأنها ستكون لها آثار سلبية جسيمة على المواطن الأردني.


وأكد الباتع أن الارتفاع المتوقع في الأجور الطبية سيؤثر بشكل مباشر على المستخدم النهائي، سواء كان المواطن الذي يتحمل التكاليف من جيبه، أو أولئك الذين يمتلكون بوليصات تأمين صحي، حيث ستضطر شركات التأمين لرفع الأسعار وفقًا لزيادة الأجور الجديدة.


وأوضح أنه على مدار عام كامل، تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة تضم ممثلين عن نقابة الأطباء، ودافعي الفاتورة العلاجية، وجمعية حماية المستهلك، للوصول إلى توافقات متعلقة بالأجور ومع ذلك، فقد تم تقديم قائمة أسعار مخالفة لما تم الاتفاق عليه، مما أدى إلى إصدار لائحة غير دقيقة.


وأضاف الباتع أن إعادة التفاوض بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة، دون مشاركة الأطراف الأخرى، أدت إلى اقتراح أرقام جديدة ومبالغ فيها، تتجاوز ما تم التوصل إليه مسبقًا وبحسب الباتع، فإن الزيادة التي يروج لها بـ 60% هي محاولة لتخفيف حدة المشكلة، في حين أن الأرقام الحقيقية قد تصل إلى 300%.


وأكد الباتع على ضرورة وجود جهة محايدة تتولى مهمة وضع لائحة الأجور الطبية، بدلاً من منح هذا الحق لنقابة الأطباء التي تمثل مصالح الأطباء فقط، وطالب بتفهم رئيس الوزراء لخطورة الملاحظات التي طرحت، داعيًا لسحب اللائحة أو تعديلها بما يتوافق مع الاتفاقيات السابقة، وحذر من أن عدم الاستجابة لهذه المطالب قد يدفع العديد من الشركات والمؤسسات المتضررة من اللائحة إلى اللجوء إلى القضاء للمطالبة بحقوقهم