شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

صدام ناري بين إنتر ميلان ويوفنتوس

صدام ناري بين إنتر ميلان ويوفنتوس

القلعة نيوز : مدن - يخوض إنتر ميلان مواجهة خارج التوقعات عندما يستضيف يوفنتوس على ملعب جوزيبي مياتزا في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتعرض إنتر ميلان متصدر الدوري، لهزيمته الأولى هذا الموسم والتي جاءت على يد برشلونة في دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل المواجهة الكبيرة التي تجمعه بضيفه يوفنتوس.
وستكون مواجهة يوفنتوس ذات معنى استثنائي بالنسبة لأنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، خاصة وأنه درب السيدة العجوز من قبل.
وقال كونتي «بالنسبة للكثير من لاعبينا فهذا هو الموسم الأول في دوري الأبطال، لكن ينبغي أن تكون هذه هي الخطوة الأولى في مسار تطورنا، يجب علينا أن نواصل العمل الشاق».
وحصد إنتر نقطة واحدة من أول مباراتين له في دوري الأبطال، لكنه على النقيض تماما في الدوري الإيطالي حيث حقق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها حتى الآن لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن يوفنتوس الوصيف.
وفاز يوفنتوس على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، ليتقاسم صدارة مجموعته مع أتلتيكو مدريد الإسباني برصيد 4 نقاط لكل منهما.
وظهر يوفنتوس أيضا بشكل قوي على مستوى الدفاع ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي في كافة المسابقات.
وقال هيغواين «سعيد للغاية بأداء الفريق، نريد أن نواصل التقدم في دوري الأبطال، هذه هي الطريقة التي ينبغي علينا الظهور بها دائما».
فريقا أتلانتا ونابولي صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب، لم تكن مسيرتهما في أوروبا على نفس منوال يوفنتوس.
وتعرض أتلانتا لخسارته الثانية على التوالي في دوري أبطال أوروبا وسقط على ملعب شاختار الأوكراني بهدفين مقابل هدف، في الوقت الذي تعادل فيه نابولي على ملعب جينك سلبيا.
ويلتقي أتلانتا مع ضيفه ليتشي الصاعد، في الوقت الذي يواجه فيه نابولي مضيفه تورينو، ويلتقي أيضا فيورنتينا مع أودينيزي.
وقررت رابطة الدوري الإيطالي، تأجيل المباراة التي كان مقررا أن تجرى امس الجمعة بين بريشيا وضيفه ساسولو في افتتاح المرحلة السابعة، وجاء قرار التأجيل بعدما قبلت الرابطة الطلب الذي تقدم به ساسولو في أعقاب وفاة مالكه جورجيو سكوينزي.
وحددت الرابطة يوم 18 كانون الأول المقبل لإقامة المباراة المؤجلة، وتوفي سكوينزي، الأربعاء الماضي، في أحد مستشفيات مدينة ميلانو الإيطالية عن عمر 76 عاما.
واشترى سكوينزي النادي عام 2002، وقاد الفريق للصعود من دوري الدرجة الثالثة حتى الدرجة الأولى عام 2013، علما بأنه كان يمتلك فريق (مابي كويك ستيب) للدراجات.
ومن المقرر أن تشهد مباريات المرحلة السابعة الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاقها حدادا على وفاة مالك ساسولو.
الدوري الإنجليزي
يحل المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز وفريقه ليستر سيتي ضيفا على فريقه السابق ليفربول في مهمة ثأرية، اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويعود رودجرز إلى ملعب «أنفيلد رود» للمرة الأولى منذ إقالته من منصبه قبل أربع سنوات، وكله أمل في وقف الانطلاقة القوية لفريقه السابق صاحب العلامة الكاملة في سبع مراحل حتى الآن، وأفضلية خمس نقاط عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي حامل اللقب في العامين الأخيرين.
وكان رودجرز قريبا من قيادة ليفربول إلى اللقب الذي لا يزال يلهث خلفه منذ 1990، عندما حل ثانيا موسم 2013-2014 بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي، وذلك في موسمه الثاني معه بعدما أنهى الأول في المركز السابع.
وعاد رودجرز إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن من بوابة ليستر سيتي في شباط الماضي بعد موسمين ونصف على رأس الادارة الفنية لسلتيك الاسكتلندي توج معه خلالها بسبعة ألقاب.
وقاد رودجرز الذي خلف الفرنسي كلود بويل، ليستر سيتي، البطل المفاجأة موسم 2015-2016، إلى نتائج لافتة هذا الموسم حيث حقق أربع انتصارات وتعادلين مقابل خسارة واحدة خولته المركز الثالث بين الستة الكبار مستغلا البداية المتعثرة لتوتنهام وارسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد.
ويدخل ليستر سيتي مباراته ضد ليفربول بمعنويات عالية عقب فوزه الساحق على ضيفه نيوكاسل بخماسية نظيفة الأحد الماضي.
في المقابل، يدرك مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب جيدا تهديد ليستر سيتي، خاصة إذا كان متصدر الدوري الإنجليزي سيدافع مثلما فعل ضد سالزبورغ النمساوي الأربعاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري الأبطال عندما تقدم 3-صفر لكن شباكه استقبلت ثلاثة أهداف أدرك بها الضيوف التعادل، قبل أن يسجل الدولي المصري محمد صلاح هدفه الشخصي الثاني والفوز للفريق الإنجليزي.
ويدرك ليفربول جيدا اهمية النقاط الثلاث في مباراة اليوم كونها الأخيرة قبل فترة التوقف الدولية والتي ستليها مواجهتين ساخنتين أمام مضيفه مانشستر يونايتد وضيفه توتنهام، وكذلك في ظل سعيه إلى الابقاء على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن مانشستر سيتي الذي يخوض مباراة سهلة على أرضه غدا الأحد أمام ولفرهامبتون الثالث عشر.
وعاد سيتي بقوة إلى سكة الانتصارات عقب خسارته المفاجئة أمام نوريتش سيتي، فأكرم وفادة ضيفه واتفورد بثمانية أهداف نظيفة، ثم تغلب على مضيفه إيفرتون 3-1، وبالتالي فهو مرشح بقوة للفوز الثالث تواليا للابقاء على الاقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن ليفربول إن لم يكن تقليصها في حال تعثر الأخير أمام ليستر سيتي.
ويملك الرباعي توتنهام وارسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد فرصة العودة إلى المسار الصحيح بالنظر إلى المباريات السهلة التي تخوضها وخصوصا توتنهام الساعي إلى محو خسارته التاريخية أمام ضيفه بايرن ميونيخ 2-7 في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويلعب توتنهام في ضيافة برايتون السادس عشر بفوز وحيد وثلاثة تعادلات ومثلها هزائم.
ولا تختلف حال مانشستر يونايتد عن توتنهام، فصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري، حقق فوزين فقط في البريمر ليغ هذا الموسم حيث يقبع في المركز العاشر مع ثلاث هزائم وتعادلين، وانسحب اداؤه المخيب على مشاركته في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بسقوطه في فخ التعادل المخيب أمام مضيفه الكمار الهولندي 0-0 بعدما فاز بصعوبة على ضيفه أستانا الكازاخستاني 1-0 في الجولة الاولى.
وسيحاول الشياطين الحمر استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي نيوكاسل بعد الخسارة الكبيرة امام ليستر سيتي، للعودة غلى سكة الانتصارات وتفادي نزيف النقاط.
ويبدو تشلسي وجاره ارسنال مرشحين بقوة لكسب النقاط الثلاث، الأول أمام مضيفه ساوثامبتون الرابع عشر، والثاني أمام مضيفه بورنموث الثامن. (وكالات)