شريط الأخبار
تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية السفير الكوري في زيارة لجامعة البلقاء التطبيقية إيران.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار منجم للفحم في محافظة خاراسان البنك العربي يواصل دعمه لحملة مدرستي فرحتي المرورية

وزارة العمل تواصل فعاليات الأسبوع الوطني الـ 17 للسلامة والصحة المهنية في عمان والزرقاء واربد وعجلون وجرش والكرك والعقبة

وزارة العمل تواصل فعاليات الأسبوع الوطني الـ 17 للسلامة والصحة المهنية في عمان والزرقاء واربد وعجلون وجرش والكرك والعقبة

القلعة نيوز- عمان 
واصلت وزارة العمل من خلال مديرية السلامة والصحة المهنية تنفيذ الورش التوعوية حول الأدلة الإرشادية المتخصصة بإدارة المخاطر وتقييمها في القطاعات الأكثر خطورة كقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاط وقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل في محافظات العاصمة والزرقاء واربد وعجلون وجرش والكرك والعقبة.
وقالت مديرة مديرية السلامة والصحة المهنية في الوزارة المهندسة نجاح ابو طافش إن هذه الورش تنفذها الوزارة ضمن فعاليات الأسبوع الوطني السابع عشر للسلامة والصحة المهنية.
وأضافت أن هذه الأدلة الإرشادية تهدف إلى رفع قدرات مفتشي السلامة والصحة المهنية ومشرفي السلامة والصحة المهنية في المنشآت في فهم إدارة وتقييم المخاطر لتقديم المشورة حول تطبيق هذه الممارسات لتحسين تدابير السلامة في مكان العمل ومنع تعرض العاملين للمخاطر والإصابات.
وأوضحت أن هذه الأدلة الإرشادية تساعد المنشآت على تطبيق مفهوم إدارة وتقييم المخاطر بشكل علمي وواضح وفقا لأهم مؤشرات السلامة والصحة المهنية والممارسات الفضلى المتبعة وصولا لمنع المخاطر والتحكم بها؛ مضيفة أن هذه الأدلة تسهم في تطوير إدارة وتقييم المخاطر وحماية العاملين من مخاطر العمل والتقليل ما أمكن من الأضرار الصحية الناجمة عن تلك المخاطر.
وأشارت إلى أنه يشارك في هذه الورش التوعوية مشرفي السلامة والصحة المهنية في المنشآت وممثلين عن أصحاب العمل في مختلف القطاعات الصناعية.
وأكدت أبو طافش أن الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية في كافة المنشآت هو أمر أساسي لضمان سلامة وصحة العاملين في أي منشأة وحفظا للمنشآت من التعرض للأضرار لضمان استمرارية عملها دون تعطل لعجلة الإنتاج وهذا يصب أيضا في مصلحة أصحاب العمل، مشيرة إلى أن الوزارة حرصة على توفر بيئة عمل آمنة وسليمة للحد والوقاية من حوادث واصابات العمل.
ولفتت إلى أن تم تنفيذ ورش العمل في الكرك بالتعاون مع شركة البوتاس ومشاركة مؤسسة الضمان الإجتماعي ومديرية دفاع مدني الكرك.
وأشارت إلى أنه تم تنفيذ ورشة عمل أيضا في مع غرفة صناعة عمان وغرف الصناعة والتجارة في هذه المحافظات ضمن فعاليات الأسبوع الوطني السابع عشر للسلامة والصحة المهنية.
وتحدث المشاركون في ورش العمل عن الحالة التكاملية التي ينبغي تعزيزها بين مؤسسات الوطن العامة والخاصة للارتقاء بمستويات الحفاظ على بيئة عمل آمنة.