شريط الأخبار
الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس إعلام عبري: إصابة السنوار وانقطاع الاتصال به بعد قصف على غزة فصائل تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن هذا ما سيترتب عليه رفع الضريبة الخاصة على السائل الالكتروني للسجائر في الأردن الملك يبحث جهود الأردن لتعزيز النمو الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا

مؤسستي طلال أبو غزالة العالمية وطريق الرواد تباشران اعمال القمة العالمية السابعة للسياحة العلاجية والإستشفائية

مؤسستي طلال أبو غزالة العالمية وطريق الرواد تباشران اعمال القمة العالمية السابعة للسياحة العلاجية والإستشفائية

القلعة نيوز - عمان
لما شطاره
برعاية ملكية سامية بوشرت أعمال القمة العالمية السابعة للسياحة الإستشفائية في العاصمة الأردنية عمان على مدار يومين ، بتنظيم من مؤسستي طلال أبو غزالة العالمية وطريق الرواد ، وبمشاركة أكثر من 50 مندوب ومهني من المستشفيات وشركات التأمين الرائدة محلياً ودولياً ، لتعزيز سبل التعاون في مجال الصحة العالمية والسياحة العلاجية في ظل ما يواجه العالم من أعباء صحية بسبب جائحة كورونا تحديداً على الأنظمة الصحية بالإضافة إلى تداعياتها على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والإنسانية غير المسبوقة الأمر الذي فرض على دول العام إعادة ترتيب أولوياتها في إطار التصدي لهذه الجائحة التى أثرت على كافة مناحي الحياة.
وقال وزير الصحة ( فراس الهواري ) في افتتاح أعمال القمة ، بأن المملكة تميزت بتطور الإختصاصات الطبية المختلفة وأن الحكومة استمرت بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لدعم السياحة العلاجية وتعزيز المكانة التي أحتلها الأردن في هذا المضمار، من خلال تسريع وتيرة تطوير الخدمات الصحية، وتوسعة البنى التحتية، ورفع كفاءة الموارد البشرية، بالإضافة إلى عقد شراكات بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة والجامعات لرفع قدرات الكوادر الطبية فيها، وبما يعود بالنفع على القطاع الطبي الأردني ويُعزز من تكاملية الأدوار.
وأوضح ايضاً بأن السياحة العلاجية في الأردن بدأت تتعافى من تداعيات جائحة كورونا بعد أن تضررت بشكل كبير جراء جائحة فيروس كورونا خلال عام 2020 . من ناحيته قال وزير السياحة نايف الفايز في كلمة له أن الأردن يمتلك فرصا كبيرة في السياحة العلاجية والإستشفائية، بما يتمتع به من أماكن علاج بالمياه الحارة الغنية بالمعادن، وطقس معتدل ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى وجود العديد من المستشفيات المتميزة وأطباء بارعين أكسبوا الأردن مكانة معروفة في جميع أنحاء العالم.
من جانب اخر، اكد السفير الخاص للسياحة المستدامة من أجل التنمية ( طلال أبو غزالة ) ، أن الرعاية الملكية هي ضمان نجاح أي مشروع يحظى ويتشرف بالعمل في ظلها ، مشيراً إلى أن لهذه الرعاية معنى متميزاً كونها تنبع من حرص جلالة الملك على النمو الاقتصادي وأحد روافده السياحة العلاجية والاستشفائية ، وما تحتويه من إمكانات هائلة يجدر استثمارها بأقصى ما يمكن من الجهد، مما يؤكد حرص جلالته على حث كافة الجهات المعنية على المضي فيه .
اما مساعد الأمين العام جامعة الدول العربية ( هيفاء أبو غزالة ) ، قالت بأن الأردن متقدم في السياحة العلاجية والاستشفائية وله بصمات واضحة في الإقليم بما يتمتع من خبرات طويلة وكوادر طبية ومستشفيات، بالإضافة إلى الأماكن الاستشفائية المميزة.
واضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة طريق الرواد ( أيمن عريقات ) ، إن القمة تهدف إلى تسويق الخدمات الطبية الأردنية المتميزة، وتتضمن فعالياتها معرضا شاملا لمختلف الخدمات الطبية في الأردن من مستشفيات حكومية وخاصة ومؤسسات مختصة بالصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والسياحة العلاجية والمختبرات الطبية وغيرها.
وتتضمنت أعمال القمة تنظيم اجتماعات وجلسات نقاشية وحوارية ومعرض طبي شامل لتسويق الخدمات الطبية الأردنية ، لمستشفيات حكومية وخاصة ومؤسسات مختصة بالصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والسياحة العلاجية والمختبرات الطبية وغيرها. واستعراض كل ما يتمتع به القطاع الصحي الأردني من مستوى متقدم على المستويين الإقليمي والعالمي . بالإضافة لعمل جولات للمشاركين على المستشفيات والمنشآت الطبية وشركات الأدوية وشركات التأمين في المملكة. واختتمت اعمال القمة العالمية السابعة للسياحة العلاجية والإستشفائية بتكريم المشاركين فيها .