شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

جمعية رائدات الصبيحي الخيرية ومركز شابات العارضة : ندوة للحملة الوطنية الأردنية لوثيقة رفض إطلاق العيارات النارية في المناسبات

جمعية رائدات الصبيحي الخيرية ومركز شابات العارضة : ندوة للحملة الوطنية الأردنية لوثيقة رفض إطلاق العيارات النارية في المناسبات
مضمون وثيقة الحملة الوطنية الأردنية لإيقاف إطلاق العيارات النارية في يرقا
------------------------------------------

" أنا المواطن الأردني أتعهد بمقاطعة جميع الأفراح والمناسبات التي تطلق فيها العيارات النارية وذلك تصديا لجرائم القتل التي تحدث بحجة الفرح واتعهد بإلابلاغ عن مطلقي العيارات النارية في أي وقت وأي مكان"
=========================

العارضة - السلط - القلعة نيوز- من- رنا غريزات
============================
تحت رعاية مدير قضاء العارضة السيد هيثم حجازي، عقدت جمعية رائدات الصبيحي الخيرية بالتعاون مع مركز شابات العارضة النموذجي ندوة للحملة الوطنية الأردنية لوثيقة رفض إطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات
وتأتي هذه الحملة بعد استشهاد عريس معان يوم عرسه بعيار ناري من صديقة عن طريق الخطأ، مما أدى إلى تفاعل الاردنيين مع الحادثة وبثت مشاعر الحزن والأسى مع هذه الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.
مديرة مركز شابات العارضة السيدة فايزة الفاعوري
-------------------------------------------------
في بداية المبادرة رحبت مديرة مركز شابات العارضة السيدة فايزة الفاعوري بالضيوف الكرام واثنت على هذه المبادرة، وحثت على تقديم التوعية للمجتمع المحلي لمخاطر إطلاق العيارات النارية
ابتسام المناصير
-------------
ا طلبت رئيسة جمعية رائدات الصبيحي الخيرية السيدة ابتسام المناصير قراءة الفاتحة على روح عريس معان، وقالت أن الرؤية الملكية كانت سباقة للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية، ووجب تطبيق القانون لردع هذه الظاهرة.
الدكتور علي الحجاحجة
---------------------
وكانت مداخلة الدكتور علي الحجاحجة عضو لجنة المركز الوطني لحقوق الإنسان أن إطلاق العيارات النارية من الظواهر الاجتماعية السيئة، وأثرها على المجتمع أثر سلبي، فرصاصة واحدة قتلت فرح، وقال نحن لا نحتاج إلى أقوال بل إلى أفعال، ويجب اتخاذ أشد العقوبات لمطلقي العيارات النارية.
الدكتور فرحان الياصجين
------------------------
بينما كان مقترح الدكتور فرحان الياصجين تعديل السلوك أولا وأخيرا لمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية فذلك يحتاج إلى الارشادات والدورات والمبادرات والتغيير المنهجي لأن قضية العيارات النارية نراها بكل المناسبات والافراح وعند كل الشخصيات.
أشرف شنيكات
---------------
وبين الإعلامي أشرف شنيكات دور القانون للحد من هذه الظاهرة وقال أن بلدنا فيه الأمن والأمان بشكل فعلي، فلماذا نقتني السلاح؟ وقال أن هناك قوانين ومواد تحتاج إلى إعادة النظر بها، لإتخاذ أشد العقوبات لمرتكبي هذه الظاهرة السيئة،
مهند الواكد
-------------
وتحدث الاستاذ مهند الواكد على أن ظاهرة إطلاق العيارات النارية من أخطر الظواهر على الإطلاق، واعتبر أن مطلق النار قاتل ومضطرب نفسياً، وبعث رسالة للشباب بأن عليهم مكافحة هذه الظاهرة ورفضها ومحاربتها للحد منها.
حسام النعيمات
---------------
وكانت مداخلة الاستاذ حسام النعيمات بأننا نرى هذه الظاهرة تأصلت وتجذرت وأصبحت من ضمن العادات والتقاليد وهذا يترتب على أن الخطورة ازدادت، فكانت الدولة متنبهة فوضعت القوانين والأنظمة الرادعة، والآن الدور على المجتمع المحلي من وجهاء وشيوخ العشائر للحد من هذه الظاهرة ومشاركتهم مع الجهات المعنية.
الدكتور المحامي فراس المناصير
------------------------------
فيما شكر الدكتور المحامي فراس المناصير المشاركين على حضورهم وقال نحن نستطيع التغيير فمجتمعنا متحضر فلهم رأي وكلمة في موضوع العيارات النارية، ويجب أن يكون هناك تشاركية بين ابناء وبنات المجتمع ويد الدولة ونشد ازرها للقضاء على هذه الظاهرة.
مدير قضاء العارضة الاستاذ هيثم حجازي
-------------------------------------
فأثنى مدير قضاء العارضة الاستاذ هيثم حجازي على المتحدثين الأفاضل وأكد على إتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العيارات النارية في المناسبات والافراح..
مضمون وثيقة الحملة الوطنية
----------------------------
وكان مضمون وثيقة الحملة الوطنية الأردنية لإيقاف إطلاق العيارات النارية هو " أنا المواطن الأردني أتعهد بمقاطعة جميع الأفراح والمناسبات التي تطلق فيها العيارات النارية وذلك تصديا لجرائم القتل التي تحدث بحجة الفرح واتعهد بإلابلاغ عن مطلقي العيارات النارية في أي وقت وأي مكان"
جامعة البلقاء التطبيقية تؤيد ويرحب
--------------------------------
ورحب المجتمع المحلي بهذه الوثيقة بوجود أبناء المنطقة وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وجامعة البلقاء التطبيقية المتمثلة بوحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي وقد حضر عنها السيد إبراهيم الحبيس مدير دائرة الأنشطة الاجتماعية للكليات.. وقدم الجميع تواقيعهم للحد ومحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية .
رنا غريزات