شريط الأخبار
بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيوز... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين

التوثيق الملكي يصدر كتاب المشاركة الشعبية في بناء الدولة الأردنية" 1921- 1948"

التوثيق الملكي يصدر كتاب المشاركة الشعبية في بناء الدولة الأردنية 1921 1948
القلعة نيوز - أصدر مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي كتابا جديدا بعنوان "المشاركة الشعبية في بناء الدولة الأردنية (1921-1948"، لمؤلفته الباحثة سهيلة سليمان الشلبي، الذي يتناول دور المشاركة الشعبية الحيوي في تأسيس الدولة الأردنية وتطويرها خلال فترة الإمارة (1921-1946).


وأوضح المركز في بيان اليوم الأربعاء، أن الكتاب يسلط الضوء على إسهامات المجتمع الأردني في مجالات متعددة، حيث يتناول من الناحية الاجتماعية، التأثير البارز للتعليم والمجتمع المدني في تعزيز الروابط بين المواطنين والسلطات، مشيرا إلى دور المؤسسات المحلية في هذا الصدد.

وفي الجانب الاقتصادي يبرز الكتاب كيفية تصدي المجتمع للتحديات من خلال تطوير مجالات الزراعة والتجارة، ويستعرض المساهمات الشعبية في تحسين الخدمات العامة، مثل: القطاع الصحي والبنية التحتية، ويوضح كيف ساهمت المشاركة الشعبية في مكافحة الأمراض وتطوير الطرق والمرافق؛ ما أسهم في تحسين جودة حياة المواطنين.

واختتم الكتاب بتلخيص شامل لأهم النتائج التي توصلت إليها؛ ما يعزز الفهم العميق لهذا الجانب المهم من تاريخ الإمارة الأردنية.

ويأتي هذا الإصدار بوصفه جزءا من جهود مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي لتوثيق تاريخ الأردن وحفظه، وإبراز الأدوار التي أداها المواطنون في بناء الدولة.