شريط الأخبار
بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيوز... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين

اطلاق المسار التراثي والسياحي في مادبا

اطلاق المسار التراثي والسياحي في مادبا
القلعة نيوز- أطلقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الخميس، المسار الثقافي التراثي السياحي في محافظة مادبا بتنظيم من مديرية ثقافة مادبا والذي بدأ من مركز زوار مادبا وصولا إلى قلعة مكاور التاريخية وانتهاء بالشارع السياحي في مادبا.


وأكدت النجار أهمية هذا المسار في التعريف بالمواقع السياحية والتاريخية في مادبا، والترويج للصناعات الثقافية وحكاية المكان، مشددة على أهمية التشبيك مع وزارة السياحة للتعريف بالمواقع السياحية.

من جهته، قال مدير ثقافة مادبا محمد الرواحنة، إن إطلاق المسار يأتي لتنمية المجتمعات من خلال التعريف بالمواقع السياحية والتراثية والتعريف بالإرث الثقافي الكبير.

وشارك مثقفون ومبدعون وصحفيون وإعلاميون وفنانون من الأردن وعدد من الدول العربية بمختلف أنواع الفنون في المسار الذي امتد طيلة يوم كامل.

وكان خط المسار من مركز زوار مادبا والاتجاه إلى بلدة لب وزيارة بيت جدودنا الثقافي التراثي وتناول وجبة الإفطار التراثية من صناعة سيدات المجتمع المحلي في بلدة لب.

وأكمل المسار طريقه نحو خربة عطروز الأثرية التي تحتوي على عدد كبير من المعابد الأثرية، ومن ثم زيارة مشروع نسيج سيدات بني حميدة الذي يحافظ على الثراث المحلي، وزيارة قلعة مكاور الأثرية والاطلاع على معالمها، فيما اختتم المسار بجولة سياحية بشارع السياحة وسط مدينة مادبا.

وقدم مدير آثار مادبا عبدالله البواريد خلال الجولة شرحا مفصلا عن مواقع عطروز وموقع قلعة مكاور الأثرية والبيوت التراثية في قرية مكاور ولب، مبينا أهمية هذا المسار الثقافي التراثي في تنوع المنتج السياحي الأردني ويميزه.