شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

فيصل الفايز يشيد بجهود جلالة الملك والحكومه ويشكر دول الخليج لدعمها االاردن

فيصل الفايز  يشيد بجهود  جلالة الملك  والحكومه   ويشكر  دول الخليج   لدعمها  االاردن

القلعه نيوز - اكد فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان في كلمة اختتم بها اجتماعات المجلس التي اقر فيها الموازنة العامه للدولة دعم المجلس ومساندته لكافة خطوات جلالته دفاعا عن امننا واستفرارنا ، وشموخنا وعزتنا ، وفي دفاعه عن قضايا امتنا العادلة ، وعلى راسها القضية الفلسطينية .

وقال: نعاهد مولاي جلالة الملك عبدالله الثاني باننا في المجلس لن ندخر اي جهد وطني مخلص يسهم في تمكين بلدنا من مواجهة التحديات ويساند جهود وتطلعات جلالته من اجل غد افضل للاردن والاردنيين".

ورفع باسم مجلس الاعيان اسمى ايات التهتنئة لجلالتة الملك مناسبه عيد ميلاده وقال :تحل على الوطن ، في الثلاثين من الشهر الجاري ، مناسبة عزيزة علينا جميعا، مناسبة عيد ميلاد ، مولاي جلالة الملك عبدالله الثاني ، حفظه الله ، اننا في مجلس الاعيان ، نرفع اسمى ايات التهاني والتبريك لجلالته ، بهذه المناسبة العزيزة ، وندعو العلي القدير ، ان يحفظ مولاي المفدى ، ويمتعه بموفور الصحة والعافية ، ويحقق مساعيه ، ويكلل خطاه بالنجاح والتوفيق ، وهو يقود سفينة الوطن ، نحو المزيد من التقدم والازدهار ، ليبقى هذا الحمى الاردني الهاشمي ، وطنا ، امنا ، حرا ، سيدا ، ابيا.
وقال رئيس مجلس الاعيان في كلمته :
اليوم ، وفي ظل حالة التردي التي تعيشها امتنا ، يواصل جلالة مليكنا المفدى ،حمل رسالة الهاشميين الاطهار ،الذين ضحوا بالغالي والنفيس ،خدمة لقضايا العروبة والاسلام ، وخدمة لقضيهم الاولى فلسطين ، التي سالت دماؤهم الطاهرة دفاعا عنها ، وعن مقدساتها الاسلامية والمسيحية .

وتجسيد لرسالة الهاشميين ، اطل علينا جلالة مليكنا ، ومن مقر البرلمان الاوروبي ،مدافعا قويا صلبا عن قضايا امتنا ،من فلسطين الى العراق وليبيا ،واضعا المجتمع الدولي امام مسؤولياته الاخلاقية والقانونية ، في السعي الجاد من اجل احلال السلام والعدل ،وتمكين شعوبنا من الحياة الحرة الكريمة ،ومؤكد جلالته على ان الجميع مسؤول ، عن حالة الفوضى والدمار التي تعيشها منطقتنا ، وان الجميع مسؤول عن انهاء هذه الفوضى ، فكان لسان حال جلالته ، معبرا عن ما يجول في خاطر كل عربيا حرا شريف .

وقال :نتمنى لرئيس الوزراء وفريقه الوزاري ، التوفيق والنجاح ، ونؤكد باننا سنعمل مع الحكومة بروحية الفريق الواحد ، من اجل بناء علاقة تشاركية وفق ما حدده الدستور ، بهدف تسريع الانجاز على كافة الاصعدة ، فالوطن يوجه تحديات وبحاجة الى جهود الجميع .

الزميلات والزملاء ...

وما اود التأكيد عليه اليوم ، اننا في الاردن بخير وسنبقى بخير ، بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني ، ووعي الشعب الاردني ومنعة اجهزتنا الامنية وقواتنا المسلحة ، والصعوبات والتحديات التي تواجهنا ، سنتجاوزها وبقوة ، فالاردن واجه تحديات وازمات عديدة استطاع تجاوزها ، وخرج منها وهو اكثر قوة وصلابة .

الزميلات والزملاء ...

اننا في مجلس الاعيان ، نعبر عن تقديرنا واحترامنا ، للدول الشقيقة والصديقة ،التي وقفت الى جانبنا ، في هذه الظروف الاقتصادية التي نمر بها ، ونخص بالذكر دول الخليج العربي ، الذين وقفوا الى جانبنا على الدوام ، ولم يبخلوا على الاردن بالدعم والمساندة .

الزميلات والزملاء ...

ان الوطن وفي ظل الظروف الراهنة ، التي تمر بها امتنا ، بحاجة الى كل جهد وطني مخلص ، وبحاجة الى رص الصفوف ، ومساندة كافة الجهود التي يقودها جلالة الملك ، من اجل الحفاظ على امننا واستقرارنا ، وقدرتنا على مواجهة التحديات .

كما ان هذا الواقع ، يستدعي تعزيز نسيجنا الاجتماعي ، وتقوية جبهتنا الداخلية ، والتصدي بحزم لخطاب الكراهية والفتنة ، ولكافة المخططات الصهيونية الخبيثة ، التي تسعى للعبث بثوابتنا الوطنية ، وانا على يقين تام ، بان مستقبل بلدنا بقيادة مليكنا المفدى ، سيكون افضل واكثر ازدهار ، فقد تعودنا على مواجهة التحديات بتحد اكبر ، ولم ننكسر يوما امام العواصف ، التي داهمتنا منذ بدء التأسيس .

وليعلم دعاة الفتنة والحاقدين ، ان هذه الحمى الاردني الهاشمي ، سيبقى شوكه في عيون الاعداء ، وسيبقى عصيا على الانكسار والانهزام ، وسيبقى حرا عزيزا سيدا ، راسخا كجباله الشامخة .

عاش الوطن ... عاش الملك".