شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية

أتلتيكو مدريد يسعى لتوجيه ضربة قاضية للريال

أتلتيكو مدريد يسعى لتوجيه ضربة قاضية للريال

مدريد - يسعى أتلتيكو مدريد للابتعاد بفارق ثماني نقاط عن جاره اللدود وحامل اللقب ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيفه غدا الأحد في موقعة منتظرة، فيما يسعى برشلونة الثاني إلى الزحف نحو القمة عندما يحل ضيفا على أوساسونا اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين.
ويتسلح أتلتيكو مدريد الساعي الى لقبه الاول منذ عام 2014 أمام الريال بصلابته الدفاعية، فهو حافظ على صدارة «الليغا» بفارق 5 نقاط عن برشلونة والريال بالرغم من انه لم يفز سوى بمباراتين من الخمس الاخيرة (58 نقطة مقابل 53).
وبرغم تردي نتائجه في الفترة الاخيرة، إلا أن «لوس كولتشونيروس» الذي يملك مباراة مؤجلة ظهر بصورة رائعة منذ بداية الموسم مع خسارتين فقط في 24 مباراة، وشباك لم تتلق سوى 16 هدفا ونجاعة تهديفية مع 47 هدفا، وهو ثاني افضل خط هجوم في الدوري (خلف برشلونة مع 55).
الفارق البارز بين «أتلتي» هذا العام والموسم الماضي هو الوافد الجديد من برشلونة الهداف الأوروغوياني لويس سواريز: في سن الـ34 عاما، سجل 16 هدفا في 21 مباراة، وهو افضل الهدافين بعد صديقه وزميله السابق في النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي.
تشاء الصدف أن يتعاقد أتلتيكو مع مهاجم برشلونة السابق دافيد فيا في عام 2013، ليحرز لقب «الليغا» في المرحلة الاخيرة من موسم 2013-2014، لذا يأمل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أن تتكرر هذه الصدفة مرة ثانية بعد التعاقد مع سواريز.
الريال من دون رأس حربة
من ناحيته، يأمل حامل اللقب ريال أن يجدد فوزه ذهابا والخروج بنتيجة جيدة من ملعب «واندا ميتروبوليتانو» بعد التعادل المخيب امام ريال سوسييداد 1-1 في المرحلة السابقة.
النتيجة الإيجابية الوحيدة بالنسبة لرجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هي النقاط الثلاث من أجل تقليص الفارق من 5 نقاط إلى نقطتين والبقاء في سباق الفوز باللقب.
يخوض النادي الملكي «دربي» العاصمة على وقع عودة المدافع سيرجيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى التمارين الثلاثاء الماضي، في صورة أثلجت قلوب عشاق الفريق على الرغم من انهما لم يشاركا في التمارين الجماعية بخلاف البرازيلي إيدر ميليتاو.
ويتعافى بنزيمة من اصابة في الفخذ ويأمل مواطنه ومدربه زيدان أن يشركه أمام «الجار» غدا الاحد. في المقابل، يعود القائد الغائب راموس بعد اصابته بتمزق في الغضروف المفصلي، ولكن بخلاف بنزيمة لن يكون حاضرا للـ»دربي»، بل يتطلع للمشاركة في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه أتالانتا في 16 الشهر الحالي.
وكان ريال حسم لقاء الذهاب في إيطاليا بهدف في الدقائق القاتلة سجله الفرنسي فيرلان مندي.
«مرحلة نهوض»
ويلعب برشلونة الثاني بنفس عدد نقاط ريال (53 نقطة) أمام مضيفه أوساسونا الثاني عشر، اليوم السبت بمعنويات عالية بعد «ريمونتادا» حققها لاعبو المدرب الهولندي رونالد كومان أمام إشبيلية في نصف نهائي الكأس المحلية.
قلب النادي الكاتالوني تأخره في الذهاب 2-صفر إلى فوز 3-صفر بعد التمديد إيابا وتأهل إلى المباراة النهائية حيث سيلاقي أتلتيك بيلباو.
وألحق برشلونة بالنادي الاندلسي خسارة هي الثانية في اقل من اسبوع، بعدما كان تغلب عليه في الدوري بهدفين نظيفين في المرحلة 25.
وأبعد من الفوز، بعث برشلونة رسالة إلى منافسيه بحسب ما اشارت صحيفة «ماركا» التي اعتبرت أن رجال كومان أثبتوا انهم في مرحلة النهوض ومستعدون للصراع مجددا في سلسلة من 15 مباراة من دون خسارة في الدوري.
وتحدث كومان عن «أكثر يوم سعادة لي كمدرب لبرشلونة.. أنا فخور جدا بفريق ولا يمكنني ان اطالب بالمزيد»، مضيفا «لقد قمنا بتبديل ذهنية الفريق، تطورنا في العديد من الاشياء، وخصوصا عندما لا تكون الكرة بحوزتنا.. لقد بتنا عدائيين أكثر ونخلق المزيد من الفرص والامور واعدة جدا». (وكالات)