شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

اتحاد كرة اليد يعلن عن مواعيد كافة بطولاته المحلية

اتحاد كرة اليد يعلن عن مواعيد كافة بطولاته المحلية

أعلن اتحاد كرة اليد عن مواعيد بطولاته المحلية كافة، التي تقام العام الحالي 2021، وهي تشمل (دوري الدرجة الأولى وكأس الأردن ومباراة كأس السوبر،ودوري الدرجة الثانية ودوري اندية السيدات وكأس السيدات والشاطئية والشباب والشابات والناشئين والناشئات والأشبال والزهرات)، والتي تم اعتمادها رسميا من قبل الهيئة العامة للاتحاد في اجتماعها الأخير الذي عقد يوم الجمعة 5 شباط (فبراير) الماضي.
وقال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي أن اقامة البطولات المحلية يأتي انسجاما مع برامج الاتحاد الهادفة إلى تطوير اللعبة من مختلف النواحي، مع التركيز على بطولات الفئات العمرية باعتبارها الركيزة الأساسية لعملية التطوير.
وشدد د. المنسي أن البطولات المحلية كافة ستخضع للبروتوكول الصحي الصادر من قبل اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد، وأن الاتحاد حريص على اقامة بطولاته في اجواء آمنة وصحية، في الوقت الذي اكد فيه أن اقامة البطولات تتوافق مع التعليمات الصحية والإجراءات التي سيتم اتخاذها، والتي تضمن اقامة كافة المباريات ضمن هذه الأجواء الصحية المناسبة، مشيرا إلى أن من أبرز التعليمات الصحية، إخضاع جميع المشاركين في البطولات (اللاعبون والمدربون والحكام والمراقبون والإداريون) إلى الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، علاوة على اجراء عمليات التعقيم لكافة الصالات والمرافق والأدوات المستخدمة، مثلما ستواصل لجان المتابعة التي تم تشكيلها في الموسم الماضي عملها ضمن التعليمات الصحية والإدارية المحددة لها.
ونوه د. المنسي أن مواعيد البطولات قابلة للتعديل، خصوصا في ظل الظروف الإستثنائية التي تشهدها المملكة حاليا، والناجمة عن جائحة كورونا، اضافة إلى مواعيد التزام المنتخبات الوطنية في تحضيراتها ومشاركاتها الخارجية.
وعاد المنسي واكد أن بطولات الموسم الحالي 2021 ستقام جميعها من دون جمهور، التزاما بقرارات الجهات المعنية بهذا الخصوص، لافتا إلى أن الاتحاد سيواصل نقل اغلب المباريات على الهواء مباشرة عبر صفحته الرسمية (الفيسبوك)، اضافة الى التعاون والتنسيق مع التلفزيون الأردني في نقل المباريات النهائية، كما حصل في الموسم الماضي.
وقدم المنسي شكره لكافة منظمومة العمل بالاتحاد، والتي اجتهدت كثيرا في انجاح الموسم الماضي، وقدرتها على مواصلة العمل في الموسم الحالي، حيث لعبت دورا كبيرا في اقامة البطولات وفق ما خطط لها، وأوصلتها إلى بر الأمان.
وحدد الاتحاد بالتعاون والتنسيق مع لجنة المسابقات التي يرأسها الأمين العام د. زين العابدين بني هاني، موعد انطلاق دوري اندية الدرجة الأولى، والذي يبدأ اعتبارا من 27 آب (أغسطس) ويستمر حتى 30 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل بمشاركة 8 فرق، ويلعب وفق نظام الدوري من مرحلتين (الذهاب والإياب)، وتقام منافسات بطولة كأس الأردن التي تحمل اسم الراحل (نظمي السعيد) بمشاركة 16 فريقا، وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وتبدأ اللقاءات اعتبارا من 24 آب (أغسطس) وتستمر حتى 29 أيلول (سبتمبر) المقبل، مثلما تم تحديد يوم 21 آب (اغسطس) المقبل موعدا لإقامة مباراة كأس السوبر التي تجمع بين فريقي العربي بطل الدوري والأهلي بطل كأس الأردن للموسم 2020.
وحدد الاتحاد دوري اندية الدرجة الثانية الذي يشهد مشاركة 7 فرق، ويقام وفق نظام الدوي الكامل (الذهاب والإياب)، حيث تبدأ اللقاءات اعتبارا من 15 تشرين الأول (اكتوبر) ولغاية 30 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بينما يقام دوري اندية السيدات بمشاركة 6 فرق وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين (الذهاب والإياب)، وتبدأ اللقاءات اعتبارا من 1 آب (أغسطس) ولغاية 15 أيلول (سبتمبر) المقبل.
واستحدث الاتحاد بطولة كأس السيدات بمشاركة 7 فرق، وتقام خلال الفترة من 1 ولغاية 4 تموز (يوليو) المقبل، حيث سيصدر الاتحاد التعليمات الخاصة لهذه البطولة في وقت لاحق، مثلما أعلن الاتحاد عن اقامة ثلاث بطولات خاصة بكرة اليد الشاطئية، والتي تبدأ اعتبارا من 1 آيار (مايو) المقبل، والتي تشهد مشاركة الأندية والمؤسسات الأهلية، وتقام بطولة الأشبال مواليد 2006 اعتبارا من 1 تموز (يوليو) وتستمر حتى 15 آب (أغسطس)، المقبل وهو ذات الموعد المخصص ايضا لبطولة الزهرات مواليد 2006.
ويذكر أن البطولات الأخرى الخاصة بالفئات العمرية (الناشئين والناشئات) أقيمت مطلع العام الحالي، حيث تمكن فريق عمان من الفوز بلقب بطولة الناشئات، وفاز فريق أم جوزة بلقب بطولة الناشئين، في الوقت الذي انطلقت فيه قبل ايام بطولة (الشباب) بمشاركة 13 فريقا وتستمر حتى 3 نيسان (ابريل) المقبل، كما كما انطلقت بطولة (الشابات) بمشاركة 6 فرق، وتستمر حتى 30 آذار (مارس) الحالي